الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان كفاح المرأة ينظم ورشة عمل حول أهمية دمج النساء في الأحزاب

نشر بتاريخ: 22/03/2014 ( آخر تحديث: 22/03/2014 الساعة: 15:17 )
أريحا- معا- نظم إتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني الإطار النسوي للجبهة العربية الفلسطينية ورشة عمل حول" أهمية دمج النساء داخل الأحزاب السياسية ومشاركتها في صنع القرار، وذلك في مقر بيت الأجداد في مدينة أريحا بحضور السيدة نجاح بني عودة رئيسة إتحاد لجان كفاح المرأة وصفاء عابد نائبة الرئيسة، وأمينة سر كفاح المرأة في محافظة أريحا عبير.

حيث تناول المجتمعون "وضع المرأة ومشاركتها السياسية، حيث رحبت السيدة بني عودة بالحضور ومن ثم ألقت السيدة عابد محاضرة حول تعزيز دور المرأة ومشاركتها في الحزب السياسي، وتطرقت إلى قياس تقدم أي حزب بحجم وجود المرأة فيه، ويجب أن يؤمن الحزب بأهمية دور المرأة شريك أساسي لها بصمة في كافة مناحي الحياة.

وبينت عابد "أن حجم الكوتة النسائية في الجبهة العربية تبلغ ما نسبته 30% وذلك لدورها الوطني والنضالي ومشاركتها إلى جانب الرجل في المسيرة النضالية إلى حجم الأعباء التي تقع على عاتق المرأة وحجم المسؤوليات الوطنية والمجتمعية إضافة الى دورها الريادي في تنشئة وتربية الأجيال.

وأكدت عابد "أن المرأة في الجبهة العربية تخوض الإنتخابات أسوة بالرجل وقد أثبتت المرأة قدرتها على منافسة الرجل في المواقع القيادية، وتطرقت إلى مثال " بأن 5 سيدات في محافظة الخليل حصلن على بمواقع قيادية في اللجنة القيادية المنتخبة من أصل 15 سيدة ترشحن في الإنتخابات.

وأشارت عابد " أن المرأة موجودة في كافة المناصب القيادية داخل الجبهة العربية، مضيفة " أن المرأة الفلسطينية هي الطبيبة والمهندسة والمربية، فهي صانعة الأجيال وتزرع روح الإنتماء والنضال في أبنائها، مشيدة بدور المرأة ومشاركتها في النضال السلمي خاصة في بلدات بلعين ونعلين وكافة القرى والبلدات الفلسطينية للتصدي لمخططات الإحتلال.

وطالبت عابد الأحزاب السياسية بمساعدة المرأة الفلسطينية بتحقيق أهدافها من خلال سن التشريعات والأنظمة التي تصون حقوق المرأة وتعمل على حمايتها في الحصول على كامل حقوقها المشروعه والمكفولة وفق القوانين والمواثيق والأعراف الدولية والتشريعات الدينية التي كفلت لها هذه الحقوق.

الجديرة ذكره، أن الورشة عقدت بحضور ومشاركة العشرات من السيدات في محافظة أريحا والأغوار.