السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء الحياة تطلق حملة توعوية حول المخدرات والامراض المنقولة بالجنس

نشر بتاريخ: 22/03/2014 ( آخر تحديث: 22/03/2014 الساعة: 17:18 )
نابلس- معا - أطلقت جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات حملة توعوية بعنوان "معا لمستقبل افضل " وذلك للمساهمة في الحد من انتشار المخدرات والامراض المنقولة بالدم والجنس في محافظات نابلس وطولكرم وقلقيلية وجنين وسلفيت وبتمويل من مؤسسة مقدسي من خلال مكتب الامم المتحدة الانتمائيUNDP وبالتعاون مع وزارة الصحة من خلال مديرية الصحة في محافظة نابلس ونقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين الفلسطينية من خلال فروعها في المحافظات الخمسة.

وأوضح الدكتور اياد عثمان رئيس مجلس ادارة جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ان هذه الحملة تاتي نتاجا لمبدأ الشراكة الذي تحرص عليه الجمعية على المستوى الرسمي والاهلي.

واشار عثمان انه سيتم تدريب عشرون اخصائي نفسي واجتماعي من المحافظات الخمسة ضمن دورة تدريبية متخصصة في مجال المخدرات والامراض المنقولة بالدم والجنس حيث سيتم تنفيذ التدريب من خلال كادر مهني متخصص ومميز من وزارة الصحة ومديرية صحة نابلس وجهاز الشرطة وادارة مكافحة المخدرات وطاقم الجمعية.

واضاف عثمان انه وبعد التدريب المتخصص سيقوم الاخصائيين المتدربين بتنفيذ 40 ورشة ولقاء توعوي في المحافظات الخمسة تستهدف الجامعات والمراكز الشبابية والنسوية والمجالس المحلية والعاملين داخل الخط الاخضر.

كما ستشمل الحملة التي ستستمر 4 شهور توزيع الاف النشرات التوعوية وبث تسجيلات اذاعية تثقيفية تتزامن مع حملة الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي للتوعية والتثقيف.