الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث سبل التعاون بين "القدس المفتوحة" والجامعات الأندونيسية

نشر بتاريخ: 22/03/2014 ( آخر تحديث: 22/03/2014 الساعة: 17:26 )
رام الله - معا- بحث رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة المهندس عدنان سمارة، ورئيس الجامعة يونس عمرو، مع سفير فلسطين فوق العادة لدى أندونيسيا فريز مهداوي، والسكرتير الثاني في سفارة الجمهورية الأندونيسية بالأردن ايتي اوتامي، وتيغوه واردويو، وهي سفيرة فوق العادة للجمهورية الأندونيسية لدى الأردن، يوم السبت، سبل الدعم الذي تقدمه جمهورية أندونيسيا للشعب الفلسطيني، بخاصة في مجالات التعليم العالي التي تتعلق بتنمية وتدريب الكفاءات للموارد البشرية، ومشاريع أخرى لرفعة وتطوير التعليم الجامعي في فلسطين، خصوصاً جامعة القدس المفتوحة بصفتها الجامعة الأكبر في الوطن.

واتفق الطرفان خلال اجتماع عقد في مكتب رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة برام الله، على التواصل للبحث في المشاريع التطويرية المتعلقة بعمل الجامعة، بما يخدم التنمية الاجتماعية في فلسطين.
|271442|

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية سمير النجدي، وأمين سر مجلس أمناء الجامعة مساعد رئيس الجامعة للموارد المالية والمجتمعية د. عودة مشارقة.

وأشاد المهندس سمارة، بدور أندونيسيا في دعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب السلطة الوطنية في الظروف الراهنة التي تعيشها المنطقة.
من جانبه، أكد عمرو، أهمية الاستفادة من خبرات أندونيسيا التي قطعت شوطاً كبيراً في النماء والتطور، وأصبحت أحد البلدان الآسيوية التي يشار إليها بالبنان في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية.

إلى ذلك، أكد أوتامي وجوب تطوير الكفاءات الفلسطينية في مجال التعليم العالي والدراسات العليا، عبر توفير منح دراسية للمتفوقين والباحثين في مجالات مختلفة.
|271444|
إلى ذلك، قال مهداوي، إنه يجب العمل على تعزيز العلاقات بين الشعبين الأندونيسي والفلسطيني، خصوصاً لوجود قواسم مشتركة بين الجانبين، مثمناً الدعم الذي تقدمه أندونيسيا في قيادتها للشعوب الآسيوية المهتمة بالقضية الفلسطينية وعدالتها.

بعد ذلك، اطلع السفيران على عمل مركز الإنتاج الفني في جامعة القدس المفتوحة، حيث أطلعهم سمارة ومساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج عماد الهودلي، ورئيس قسم الإنتاج الفني أحمد البوريني وطاقم المركز، على أبرز منتجات المركز والخطط المستقبلية، وعلى دور المركز في خدمة العملية التعليمية في القدس المفتوحة، وذلك بحضور النجدي، ومديرة العلاقات العامة لوسي حشمة.

كما أطلع المهندس داوود عبيات رئيس شعبة البنية التحتية في الجامعة، الوفد على عمل قسم الشبكات، وطريقة التحكم بالمراكز الإلكترونية في الجامعة وإدارتها، وذلك بحضور النجدي، وحشمة.