الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافراج عن اسير من مخيم طولكرم بعد أن أمضى مدة عام في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/06/2007 ( آخر تحديث: 27/06/2007 الساعة: 00:09 )
طولكرم -معا- أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عن الاسير محمد عواد حسين إبراهيم(21عاماً) من سكان مخيم طولكرم بعد أن امضى فترة محكوميته البالغة عام واحد، قضاه في سجن مجدو الإسرائيلي.

وفي أول حديث له، اوضح الأسير المحرر لمراسلنا ان الاسرى يعيشون أوضاع نفسية وصحية صعبة للغاية، وذلك بسبب سياسة إدارة السجون الإسرائيلية تجاههم، والنقص الحاد في الطعام والخدمات الطبية، عدا عن سياسة العزل الإنفرادي والمنع الأمني لأعداد كبيرة من أهالي الاسرى من الزيارة.

واوضح الأسير المحرر محمد، ان الأوضاع الصعبة التي شهدها قطاع غزة في الفترة الماضية، وما قامت به حركة حماس من سيطرة على مقرات الأجهزة الأمنية، إنعكس على نفسية الأسرى بشكل سلبي للغاية، خاصة لما شاهدوه عبر الفضائيات و شاشات التلفزة العربية و العالمية.

وطالب الأسير المحرر محمد، حكومة الطوارئ ورئيسها سلام فياض، ان تولي قضية الأسرى الإهتمام الواسع من خلال حشد الرأي العالمي تجاه الأسرى الفلسطينيين، وإستقطاب أكبر عدد ممكن من الدول الغربية تجاه قضيتهم، ومساندتهم في المطالبة بالحرية والكرامة.

يذكر بأن الأسير محمد إبراهيم كان قد أعتقل على يد قوات الإحتلال يوم 14/7/2006 من منزله في مخيم طولكرم، بتهمة الإنتماء لحركة فتح، إضافة الى ان شقيقة الأسير أشرف إبراهيم معتقل منذ 4 أعوام ونصف في سجن هشارون.