الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تؤكد على اهمية التوجهات التي خرجت بها قمة شرم الشيخ الخاصة بالقضايا الحياتية

نشر بتاريخ: 26/06/2007 ( آخر تحديث: 26/06/2007 الساعة: 23:54 )
رام الله -معا- قالت جبهة النضال الشعبي ان إنعقاد قمة شرم الشيخ الرابعة ياتي بعد سلسلة من القمم التي إفتقرت الى معالجة القضية الأساس وهي قضايا الحل النهائي، وضمان الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

واكدت الجبهة في بيان وصل معا نسخة منه على أهمية التوجهات التي خرجت بها قمة شرم الشيخ الرابعة في معالجة القضايا الحياتية التي تهم قطاعات واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع، مضيفا :" انها افتقرت ايضاً الى ذات الأفق السياسي القائم على استئناف عملية السلام وتحقيق هدف الدولتين لشعبين".

ورأت الجبهة في بيانها ان الاجراءات التي اتخذتها القمة لا يمكن لها ان تسهم في تدعيم الاجراءات التي اتخذها الرئيس محمود عباس وخصوصاً حكومة إنفاذ الطوارئ التي تعمل جاهدة على الملفات الداخلية، وخاصة قضايا الفلتان الأمني، والقضايا الاجتماعية والاقتصادية، وضمان بسط السلطة الشرعية على كافة الأراضي الفلسطينية وخصوصاً قطاع غزة.

ودعت الجبهة الى إعادة توحيد الجهود في مواجهة التناقض الرئيس مع الاحتلال الامر الذي يتطلب الالتفاف حول الشرعية الفلسطينية، والتمسك بالثوابت الوطنية بالعودة، وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.