الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية المصرية بغزة تطالب بألية سفر "عادلة"

نشر بتاريخ: 25/03/2014 ( آخر تحديث: 25/03/2014 الساعة: 07:41 )
غزة- معا - طالبت الجالية المصرية في فلسطين رئيس جمهورية مصر العربية المستشار عدلي منصور والمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بايجاد الية سفر عادلة للمصرين المتواجدين في غزة المحرومين من الذهاب الى مصر بسبب اغلاق معبر رفح المستمر.

واوضحت الجالية في بيان وصل معا أن عدد المصريين الاصلين المتواجدين في غزة يتجاوز 4000 مواطن ومواطنة، اضافة إلى اكثر من 5000 الاف حامل للجنسية المصرية يعيشون داخل فلسطين وأن عددا كبيرا منهم محروم من السفر بسبب اغلاق معبر رفح.

وأضاف البيان :" العديد من هذه الحالات ذات ابعاد انسانية فمنهم الامهات المصريات المريضات بالسرطان ومنهم امراض الكلى ومنهم من جاء الى غزة لزياره اولادهم القاطنين في غزة".

وبينت الجالية المصرية بان ابناء مصر يعيشون مأساة حقيقة في ظل اغلاق معبر رفح ومساوتهم بالاخرين.

واضافت الجالية المصريه انها اول من دعمت المشير عبد الفتاح السيسي وقياده الجيش والدولة في بتر "بؤر الارهاب" التي تواجه مصر ودفعت الجالية وما زالت تدفع الضرائب تجاه موقفها المشرف مع حكومتها وقيادتها في خارطة الطريق، وعليه مؤكدة وقوفها الكامل مع قيادتها وجيشها في مضيها قدما لخارطة الطريق وتطالبها مرة اخرى بايجاد حلول سريعة للمواطنين المصريين الراغبين في التنقل بين مصر وغزة وقتما شاؤوا دون الحاجة لانتظار فتح او اغلاق معبر.

يذكر أن معبر رفح مغلق امام المسافرين من جميع الفئات باستثناء المعتمرين منذ نحو شهر ونصف وهي المدة الاطول التي يغلق فيها المعبر بشكل متصل منذ سقوط نظام حسني مبارك.