الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا : الركون للوعودات الإسرائيلية ضرب من الخيال وعلى العالم وقف المجازر الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 27/06/2007 ( آخر تحديث: 27/06/2007 الساعة: 16:14 )
خان يونس - معا - ندد الدكتور محمد رمضان الأغا، وزير الزراعة السابق في حكومة الوحدة الوطنية المقالة، بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة والضفة الغربية، معتبراً أن الركون لوعودات الاحتلال الإسرائيلي بتقديم تسهيلات للمواطنين ضرب من الخيال، ولا يمكن لأي حكومة إسرائيلية أن تعدل مسارها في التعامل مع الفلسطينيين.

واعتبر الاغا في بيان تلقت "معا" نسخة منه، أن التصعيد الإسرائيلي -الجديد القديم- على قطاع غزة، دليل واضح على نتائج القمة الرباعية في شرم الشيخ، وما أفضت إليه من مؤشرات بدأنا نلمسها اليوم بتضييق الخناق على المواطنين الفلسطينيين وتصعيد العسكري في قطاع غزة والضفة الغربية، داعياً الأطراف المحايدة إلى النظر بعين الرحمة إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حصار شامل وتدمير للبينة التحتية.

واستنكر الأغا العملية المتواصلة لقوات الاحتلال في منطقتي خزاعة شرق مدينة خان يونس والشجاعية شرق مدينة غزة، موضحاً أن مئات الدونمات الزراعية للمواطنين تم إقتلاع أشجارها وتجريف عدد من الدفيئات.

وطالب الأغا المجتمعين الدولي والعربي ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة التدخل الفوري والعاجل، لردع الاحتلال الإسرائيلي عن سياسته التدميرية لكافة مناحي الحياة الفلسطينية.