الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك وكلاء نيابة فلسطينيين في حلقة تدريب في عمّان حول مهارات التقاضي

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 16:42 )
رام الله -معا- إختتم ستة من وكلاء النيابة الفلسطينيين اليوم الاربعاء تدريبا متخصصا بدعم من بعثة الشرطة الأوروبية في عمّان بهدف تعزيز مهاراتهم كممارسين قانونيين.

وتمثل الهدف من التدريب الذي نفذه خبراء من بعثة الشرطة الأوروبية وخبراء مصريين في تعزيز قدرات المشاركين في مجالات التقاضي، والصياغة القانونية والطعن في القرارات الجزائية من خلال الإستئناف أو النقض. كما وركز التدريب على الإستعانة بالوثائق الموحدة (على سبيل المثال لوائح الإتهام) من خلال تطوير نماذج نموذجية فيما يتعلق بالهيكلية والمضمون.

ووفر هذا الحدث الذي نظمته ومولته البعثة تدريبا موحدا ومتخصصا والذي يؤمل تعميمه على وكلاء النيابة الآخرين في الضفة الغربية.

هذا، والتزم المدربون باستمرار التعاون مع مكتب النائب العام في المستقبل نظرا للمنفعة المتبادلة وتشابة قوانين الإجراءات المعمول بها في كل من مصر والأراضي الفلسطينية.

كما واتيحت الفرصة لكافة المشاركين لمراجعة الإطار التشريعي حيث شاركوا بفعالية في التدريبات العملية المبنية على دراسة حالات حقيقية. وخلال فترة التدريب، حث المدربون المشاركين على الإستعانة بمهارات التحقيق والتقاضي لإيجاد الحلول للقضايا المعقدة وللأمور الإجرائية.

وتماشى التدريب مع خطة البعثة لدعم القدرة التشغيلية لمؤسسات قطاع العدالة الجنائية ومهنة المحاماة في تحقيق عدالة ناجزة، ومتسقة، وعادلة.