الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة تفوز في انتخابات مجلس طالبات كلية رام الله للبنات

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 17:17 )
رام الله – معا – اكتسحت كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة للشبيبة الفتحاوية، اليوم الأربعاء، انتخابات مجلس طلبة كلية فلسطين التقنية رام الله للبنات، بحصولها على جميع مقاعد مجلس الطلبة.

ووصلت نسبة التصويت في الانتخابات 61.4%، وتنافست 3 كتل طلابية على مقاعد مجلس الطلبة، وهي كتلة الشهيد ياسر عرفات، وكتلة فلسطين للجميع، وكتلة المستقلات، وهاتين القائمتين الأخيرتين لم تصلان إلى نسبة الحسم.

وحضر عملية فرز النتائج كل من: عميدة الكلية د. ديمة الناظر، ونائب العيد للشؤون الأكاديمية مصعب عبوشي، ومسؤول العلاقات العامة والإعلام في الكلية نياز ضيف الله، وممثلات عن الطالبات المشاركات.

وأشرف على الانتخابات لجنة الانتخابات الهيئتين الإدارية والأكاديمية والطالبات في الكلية، وهم: سحاب زلموط، أريج رمزي، زهور التميمي، عاصم عبيد، أشرف دويكات.

وأشادت د. الناظر بجهود لجنة الانتخابات، مشيدة بعملية الانتخابات الشفافة والديمقراطية والنزيهة، وهنأت أسرة الكلية بإنجاز العرس الديمقراطية، وقالت: الكلية مكان لنشر ثقافة الديمقراطية، وممارسة الحقوق السياسية على أتم وجه، بل وتعمل على تكريس دور الطالبات في نقل هذه الثقافة إلى مجتمعاتهن.

وفي هذا الصدد، أكد مسؤول ملف طلبة الكليات والمعاهد في سكرتاريا منظمة الشبيبة الفتحاوية معتز قرعوش أن النتائج التي حققتها الشبيبة في جامعة بيرزيت، ومن ثم في كلية فلسطين التقنية هو استفتاء شعبي على المكانة التي تشغلها حركة فتح في وجدان الشعب الفلسطيني عامة وفي صفوف طلبة الجامعات والكليات على وجه الخصوص.

وشدد قرعوش على أن نجاحات وإبداعات الشبيبة خلال ترؤسها مجالس الطلبة في الأعوام السابقة وتقديمها برامج تخدم الطلاب هو الذي دفع الطلبة إلى تجديد الثقة في حركة الشبيبة الطلابية.