الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: القمة العربية لم تقف عند مسؤولياتها تجاه حصار غزة

نشر بتاريخ: 26/03/2014 ( آخر تحديث: 26/03/2014 الساعة: 18:40 )
غزة - معا - عبرت حركة حماس عن أسفها مما وصفته بـ "التراجع" الذي تضمنه "البيان الختامي" للقمة العربية التي انتهت أعمالها في الكويت والذي لم يتضمن الإشارة إلى إنهاء الحصار عن شعبنا في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان لها الأربعاء إن البيان الختامي للقمة لم يُشر لدعم صمود الشعب الفلسطيني، وإيجاد آليات لتنفيذ قرارات القمم السابقة والمتعلقة بذات الموضوع والتي تخشى الحركة أن تبقى حبيسة الأدراج كجزء من تاريخ القمم ومقرراتها دون أن تتحول إلى واقع عملي.

وأضاف البيان :" أن شعبنا الفلسطيني تطلع إلى أن تقف هذه القمة عند مسؤولياتها تجاه التطورات الخطيرة في القضية الفلسطينية والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى والتهويد المتسارع في القدس المحتلة وحصار غزة وأن تتخذ القرارات القوية والآليات العملية التي تتناسب مع هذه التحديات وحجم الجرائم الصهيونية".

وأشار البيان إلى أن حركة حماس والشعب الفلسطيني يقدّر في الوقت ذاته مواقف قوية أصيلة تضمنتها كلمات بعض القادة لهم لما دعوا له من مواقف تتعلق بإيجاد آليات لإنهاء قضايا في الواقع الفلسطيني.

وكان قد دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العرب في افتتاحية القمة أمس إلى العمل من أجل إنهاء الحصار على غزة منذ أكثر من ثمانية أعوام، وفتح المعابر لتمكين سكان القطاع من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.