الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوزراء يلغي العقود الموقعة مع الحكومات السابقة..المالكي يقول ان مسلحين سلموا اسلحتهم

نشر بتاريخ: 27/06/2007 ( آخر تحديث: 27/06/2007 الساعة: 18:01 )
رام الله- معا- قرر مجلس الوزراء اليوم في جلسته المنعقدة في مدينة رام الله الغاء العقود الموقعة مع الحكومات السابقة اعتبارً من تاريخ 31-12-2005، باستثناء عقود المعلمين الذين خضعوا إلى الامتحان الرسمي للتوظيف فيما قرر دعم بلديات قطاع غزة بمبلغ 4.4 مليون شيكل .

وقال رياض المالكي وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة، في مؤتمر صحافي عقب انتهاء جلسة الحكومة:" سندعم بلديات غزة بمبلغ 4.4 مليون شيكل، وسنقوم بتحويل مبلغ مالي إضافي مماثل للسابق، لدعم البلديات ".

وتابع المالكي، أنه باستطاعة المتضررين من إلغاء العقود تقديم شكوى تظلم إلى مجلس الوزراء الذي سينظر في الشكوى.

وأعلن المالكي أن عدداً كبيراً من المسلحين سلموا اسلحتهم للحكومة فيما ابدى اخرون استعدادهم لتسليم أسلحتهم تماشيا مع مرسوم الرئيس بحل الميلشيات المسلحة .

واتهم وزير الإعلام حركة حماس بعدم الالتزام بمرسوم الرئيس وقرار مجلس الوزراء بإعفاء قطاع غزة من الضرائب والرسوم الجمركية من خلال مضايقة المواطنين وسرقة أموالهم من خلال إقدامها على أخذ ضرائب ورسوم جمركية على المعابر.

الرواتب :
قال المالكي ان الحكومة ملتزمة بتوفير رواتب الموظفين مع بداية الأسبوع القادم قائلا : ان ذلك يعتمد على توفير الموارد المالية، والتزام إسرائيل بدفع المستحقات الفلسطينية من أموال الضرائب".

كما نوه المالكي، إلى أن الحكومة عملت على إدخال 4 ألاف طن من القمح إلى قطاع غزة اليوم، وسيتم غداُ إدخال نفس الكمية كما تم إدخال 422 ألف لتر بنزين إلى قطاع غزة ، و363 ألف لتر سولار بالإضافة إلى 200 ألف طن غاز.