الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس البرلمان الزمبابوي يؤكد دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية

نشر بتاريخ: 27/03/2014 ( آخر تحديث: 28/03/2014 الساعة: 11:44 )
رام الله- معا - التقى سفير دولة فلسطين لدى زمبابوي هاشم الدجاني برئيس البرلمان جاكوب فرانسيس موديندا في مكتبه، وتناول اللقاء اخر المستجدات على الساحه الفلسطينيه وملف المفاوضات والعراقيل التي تضعها اسرائيل امام اي تقدم كالاعتراف بيهودية الدوله والاستمرار في بناء المستوطنات وتهويد القدس والتنصل من التزامها بالافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى حسب ما اتفق عليه، بالاضافة لاعتقال اعضاء من المجلس التشريعي من ممثلي الشعب الفلسطيني، بينهم مروان البرغوثي واحمد سعدات. .

خلال اللقاء ثمن الدجاني الدعم الزيمبابوي الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني، وشكر القيادة الزيمبابوية التي تربطنا بها علاقات تاريخيه ونضاليه مميزة، مؤكدا على دور البرلمان الهام في تعزيز التضامن، مشيرا لضرورة لاهمية التعاون من خلال تبادل الزيارات للاطلاع على الاوضاع عن كثب وبحث القضايا المشتركه التي تهم الجانبين .

من جانبه اكد فرانسيس مودينيدا على عمق العلاقات النضاليه التي تجمع البلدين الصديقين وعلى دعم زمبابوي المتواصل للقضيه الفلسطينيه في جميع المحافل الدوليه والاقليميه، كما انتقد المعايير المزدوجه للسياسه الخارجيه الامريكيه والاوربيه في تعاملها مع القضايا الدولية، وافاد موديندا بان البرلمان الزيمبابوي سيعقد جلسة خاصة لمناقشة القضيه الفلسطينيه والخروج بتوصيات تدعم حل الدولتين وتأييد حق الفلسطينيين في اقامة دولتهم المستقله وعاصمتها القدس ورحب باقتراح السفير للقيام بزيارة فلسطين للاطلاع على الاوضاع عن كثب.

وحضر الاجتماع المستشار سالم صيام وعن الجانب الزيمبابوي احد اعضاء اللجنة البرلمانية للعلاقات الخارجية ومستشار رئيس البرلمان ومندوب عن وزارة الخارجية .