الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والبطريرك ثيوفيلوس يفتتحان فندق سانت جبرائيل

نشر بتاريخ: 27/03/2014 ( آخر تحديث: 27/03/2014 الساعة: 21:43 )
بيت لحم -معا - افتتحت وزيرة السياحة والآثار رولى معايعة، والبطريرك كيريوسكيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر فلسطين والاردن ، في مدينة بيت لحم فندق سانت جبرائيل المصنف خمس نجوم وفقا للمعايير الفلسطينية والدولية .

وحضر حفل الافتتاح الى جانب وزيرة السياحة والبطريرك ثيوفيلوس، المهندس زياد البندك مستشار الرئيس للشؤون الكنسية، صاحب الفندق طناس ابو عيطة ، والمهندس مازن كرم المدير التنفيذي لمؤسسة تطوير بيت لحم، والدكتور نائل سلمان رئيس بلدية بيت جالا، والدكتور فكتور بطارسة الرئيس السابق لبلدية بيت لحم ، ومدير عام بلدية بيت لحم طوني مرقص، والنائب في المجلس التشريعي فؤاد كوكالي، وعدد كبير من ممثلي المؤسسات والفعاليات الاهلية ، ورجال الاعمال ، ومديري الفنادق ، ومكاتب السياحة والسفر ، ورجال الدين .

وفي بداية الاحتفال قامت وزيرة السياحة والاثار بقص شريط الافتتاح ، ومن ثم ازاحة الستارة عن شعار الفندق، ومن ثم اقام البطريرك صلاة ومباركة الفندق .

وهنات وزيرة السياحة والآثار طناس ابو عيطة، والقطاع السياحي الخاص ، بافتتاح فندق سانت جبرائيل في مدينة بيت لحم، الذي يعتبر رابع فندق في فلسطين يحصل على درجة خمس نجوم في فلسطين، مؤكدة حرص وزارة السياحة على تقديم كل اشكال الدعم والتسهيلات للقطاع السياحي الخاص ، بهدف تطوير البنية التحتية للسياحة الفلسطينية .

ولفتت الى ان افتتاح فندق سانت جبرائيل المصنف من قبل وزارة السياحة الفلسطينية بخمس نجوم ، وفقا للمعايير الدولية يعتبر مفخرة للسياحة الفلسطينية، ما يؤكد القدرة التطويرية للقطاع السياحي الخاص ، وعلى ان السياح الاجانب بإمكانهم بمجرد وصولهم الى فلسطين بشكل عام ، ومدينة بيت لحم ، ان يتلقوا خدمات اقامة فندقية متميزة، وفقا لأرقى المعايير الدولية .

وعبرت معايعة عن سعادتها بافتتاح الفندق بمشاركة البطريرك ثيوفيلوس الثالث ، مؤكدة اننا في فلسطين اليوم لا نستقبل السياح فقط ، وإنما ندعوهم للإقامة بين ابناء الشعب الفلسطيني، وشكرت كل من ساهم في اخراج هذا الاستثمار السياحي للوجود، وتمنت التوفيق لصاحب وإدارة الفندق .
|272384|

والقى الاب عيسى مصلح الناطق الرسمي باسم بطريركية الروم الارثوذوكس كلمة باسم غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث ، هنا فيها الاخ ابو عيطة بافتتاح فندق الملاك جبرائيل ن في مدينة بيت لحم ، وحصوله على مرتبة خمس نجوم، وعبر فيها عن افتخار واعتزاز غبطة البطريرك بهذا الانجاز السياحي الفخم ، والذي يعود بالمنفعة لأبناء الشعب الفلسطيني المعذب ، ولزوار وحجاج الاراضي المقدسة .

وقال المهندس البندك، ان افتتاح فندق سانت جبرائيل المصنف خمس نجوم ، وفقا للمعايير الدولية يشكل اضافة نوعية لمسيرة القطاع السياحي الخاص ، و شبكة البنى التحتية للسياحة الفلسطينية ، علاوة على كونه يشكل رافدا للعمالة المهنية في مجال السياحة .

وأكد ان الحكومة الفلسطينية، ووزارة السياحة والآثار تدعم توجهات القطاع السياحي، وتعزيز بناء الاستثمارات السياحية ، وهي تقدم التسهيلات لرفد هذا القطاع ، في اطار خطة الحكومة ، و وزارة السياحة ، وخصوصا في ظل الاستعدادات الرسمية والشعبية لاستقبال قداسة البابا، وبطريرك القسطنطينية .

من جهته شكر ابو عيطة وزيرة السياحة، والبطريرك ثيوفيلوس على افتتاحهما ومشاركتهما في حفل افتتاح فندق سانت جبرائيل في بيت لحم ، مشيدا بالدعم الذي قدمته وزارة السياحة والآثار، وخصوصا في تصنيف الفندق بمرتبة خمس نجوم ، مؤكدا ان الدعم الذي تقدمه الوزارة للسياحة الفلسطينية سيعزز من دور القطاع السياحي الخاص ، وفي تمكين رسالة فلسطين الحضارية والسياحية الى العالم .

وشكر ابو عيطة جميع الحضور، وإدارة الفندق والعاملين، مؤكدا انه سيبقى وفيا وداعما للرسالة السياحية والحضارية لفلسطين .

وقال الدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم، ان تصنيف فندق سانت جبرائيل بمرتبة خمس نجوم يعتبر انجاز مميز ، وإضافة نوعية للخدمات السياحية في فلسطين ، اضافة لكونه يشكل مجالا حيا لاستيعاب العديد من فرص العمل في المحافظة ، ورفع مستوى الخدمات السياحية ، ورسالة للوفود السياحية والحجاج بان بيت لحم وفلسطين تمتلك من الخدمات السياحية ، ما يضاهي خدمات السياحة في السوق الاسرائيلي .

ودعا الدكتور حزبون القطاع السياحي الخاص الى مزيد من التطوير في القطاع السياحي ، وبناء الاستثمارات السياحية ، حيث ان بيت لحم وفلسطين بحاجة الى توسيع وتطوير بنيتها السياحية .

وفي ختام الاحتفال قام غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث وسط الحضور، بتقليد طناس ابو عيطة وسام القبر المقدس الذهبي .