السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل مجموعة صداقة برلمانية فلسطينية بولندية

نشر بتاريخ: 29/03/2014 ( آخر تحديث: 29/03/2014 الساعة: 18:36 )
رام الله- معا- أعلن عضو المجلس التشريعي عبد الله عبد الله عن تشكيل مجموعة صداقة برلمانية فلسطينية بولندية، تضم أعضاء في المجلس التشريعي والبرلمان البولندي، داعمة لحقوق شعبنا ومؤازرته.

وقال النائب عبد الله في المؤتمر الذي عقد، اليوم السبت، بمقر المجلس التشريعي في رام الله، إن الهدف من تشكيل هذا الجسم هو تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة أن عددا كبيرا من الفلسطينيين درسوا في الجامعات البولندية.

وأضاف 'نأمل من هذا الجسم الضغط على الحكومة البولندية لدعم شعبنا في مختلف المجالات، خاصة السياسية في المحافل الدولية، خاصة أن بولندا صوتت لصالح فلسطين في الأمم المتحدة'.

وأشار إلى أنه أطلع الوفد البرلماني البولندي قبل انعقاد المؤتمر على صورة تطورات الأوضاع السياسية على الأرض، والتعنت الإسرائيلي في استمراره في سياسة الاستيطان على أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، لما فيه مخالفة واضحة وصريحة للقوانين والمواثيق الدولية.

بدورها، قالت النائبة في البرلمان البولندي ايفونا أوريت، إن عددا من النواب في البرلمان شكلوا مجموعة مساندة وداعمة للشعب الفلسطيني، وضغطت هذه المجموعة على الحكومة والرئاسة البولندية للتصويت لصالح فلسطين في الأمم المتحدة لنيل صفة دولة مراقب.

وأضافت: تابعنا عن كثب صورة التوسع الاستيطاني في أراضي الضفة الغربية، رغم وجود مفاوضات سلام بين الجانبين، كما لاحظنا تعامل المستوطنين مع الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن المجموعة البرلمانية المساندة للشعب الفلسطيني، سعت دائما إلى توضيح صورة ما يحدث في المنطقة ونقل الحقائق للشعب البولندي لأنه الضاغط الأكبر على الحكومة، ومن خلال مجموعة الصداقة البرلمانية سنتمكن من تعزيز هذا الموقف بشكل أكبر، لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني.

وأكدت أوريت دعم الوفد البرلماني البولندي للشعب الفلسطيني، لافتة إلى أن الدعم العالمي والأوروبي لفلسطين زاد كثيرا في الآونة الأخيرة، ونأمل في حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة.