الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شبابنا" تحيي يوم الارض امام مبنى الامم المتحدة " الاسكوا"

نشر بتاريخ: 29/03/2014 ( آخر تحديث: 29/03/2014 الساعة: 17:41 )
القدس - معا - أحيا تجمع المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية في لبنان "شبابنا" يوم الارض الفلسطينية، مساء الجمعة أمام مبنى الامم المتحدة الاسكوا بحضور المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية واللبنانية، ممثلي اللجان الشعبية، ممثلي مؤسسات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني وحشد من الشباب الفلسطيني من مخيمات بيروت.

حيث تم عرض فيلم وثائقي عن يوم الارض وكيف سطر الشعب الفلسطيني اسمى الملاحم البطولية في الدفاع عن الارض ثم تلاه اضاءة شموع على شكل خارطة فلسطين.

والقى كلمة تجمع المنظمات الشبابية الفلسطينية”شبابنا” ربيع قطب وجه فيها التحية إلى الشعب الفلسطيني الذي لم تستطع اجراءات الاحتلال عن اخضاعه وثنيه عن مواصلة مقاومته ونضاله.

واكد على ضرورة تفعيل المقاومة بكل اشكالها، والعمل من اجل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام الفلسطيني. كما نؤكد في هذه المناسبة على استنكارنا ورفضنا لكل الضغوط التي تمارس من قبل الولايات المتحدة الامريكية على القيادة الفلسطينية لاجبارها على القبول بالشروط الامريكية التي لا تلبي طموحات شعبنا وحقوقه الوطنية.

وبأسم المنظمات الشبابية اللبنانية تحدث انيس مراد حيث وجه التحية إلى عوائل شهداء فلسطين.. والأمة العربية.

وأشاد بالتضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني في يوم الأرض وفي مارون الراس، وأكد على التمسك بخيار المقاومة الذي هو السبيل الوحيد لإستعادة الحقوق المسلوبة للشعب الفلسطيني.