الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: العدوان على نابلس يكشف حقيقة نوايا اولمرت وحكومته ضد الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/06/2007 ( آخر تحديث: 28/06/2007 الساعة: 11:38 )
رام الله- معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان العدوان الذي شنته قوات الاحتلال على مدينة نابلس والذي جاء بعد ساعات من المجزرة في غزة يكشف حقيقة المخططات والنوايا الاسرائيلية.

وادان النائب البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه قيام جنود الاحتلال بمحاصرة مستشفيي رفيديا الجراحي والوطني الحكوميين في مدينة نابلس، وتحويل أكثر من ثلاثين منزلاً إلى نقاط عسكرية وترويع المواطنين من اطفال ونساء واحتجاز سكانها في غرفة واحدة.

واضاف البرغوثي ان العملية العسكرية ضد نابلس وشن حملة اعتقالات طالت اكثر من ثلاثين مواطنا تؤكد زيف مزاعم اولمرت في قمة شرم الشيخ وحديثه عن اطلاق سراح 250 اسيرا في الوقت الذي اعتقلت فيه قواته اكثر من ثلاثين مواطنا في يوم واحد.

وقال البرغوثي ان اجتياح نابلس حرم طلبة الثانوية العامة من تقديم امتحاناتهم في تعد اسرائيلي سافر مثلما عطل الحياة اليومية للمواطنين وشل عمل المؤسسات في المدينة.

واشار البرغوثي الى ان اعتداءات جنود الاحتلال طالت منازل المواطنين ومحول الكهرباء الذي يمد سكان شارع عمان في مدينة نابلس والذي قام الجنود بتفجيره مما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض احياء المدينة.

واوضح البرغوثي ان نابلس تتعرض لهجمة اسرائيلية مبرمجة لضرب الاقتصاد الوطني من خلال الحصار الخانق عليها والاجتياحات اليومية, داعيا الى دعم صمود المدينة التي الحق فيها العدوان الاسرائيلي خسائر كبيرة .