الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعلان الخطة الاستراتيجية الشبابية للعام 2014 للشباب الرياديين في بديا

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 13:46 )
سلفيت- معا - في قاعة كافتيريا جامعة القدس المفتوحة في بديا، وبحضور جمع كبير من الطلبة والشباب وممثلي المؤسسات واهالي مدينة بديا - تم الاعلان عن الخطة الشبابية للشباب الرياديين للعام 2014.

وقد استقبل رئيس بلدية بديا المهندس احمد ابو صفية واعضاء المجلس البلدي السيد اولي نتشكة ممثل مؤسسة التعاون الالماني"GIZ" مدير برنامج الحكم المحلي، واليتشا مديرة برنامج الشباب لصناعة التغيير، ونصفت الخفش رئيس جمعية مردة الخيرة منفذة ومنسقة المشروع الشبابي في بديا من قبل مؤسسة التعاون الالماني، وبحضور ممثل عن محافظ سلفيت فراس روحي وممثل عن صندوق البلديات.

بداية رحب رئيس البلدية بالضيف الكبير ومرافقيه من المؤسسة الالمانية مبينا ان بلدية بديا قد اولت اولت وخلال السنوات السابقة اهمية خاصة لقضايا الشباب واحتياجاتهم والتي كانت ضمن القضايا ذات الاولوية وذلك عند اعداد الخطة الاستراتيجية لبلدية بلديا حتى العام 2015 من قبل صندوق البلديات وبالشراكة مع المجتمع المحلي ومؤسساته وانه ومن اجل تطوير الشباب ودعمهم واعلاء صوتهم وقراراتهم كانت بلدية بديا اول البلديات التي وقعت اتفاقيات مع عدد من المؤسسات وعلى راسها مؤسسة التعاون الالماني GIZ ومؤسسة chf ومنتدى شارك الشبابي فيما يتعلق بالشباب ودورهم في الحكم المحلي.

معربا عن شكره لمؤسسة التعاون الالماني وجمعية مردة الخيرية على دعمها ومساندتها للشباب في بديا، واختيار مدينة بديا لتنفيذ مشروعها الشبابي من خلال رؤيتها المستقبلية بنجاح هذا المشروع، ووجود المناخ الملائم لهذا النجاح مع استعدادها للسير قدما مع هذا المشروع، ودعمه بكل الامكانيات اللازمة وتوفير ما يلزم دائما.

ممثل محافظ سلفيت اكد على اهتمام محافظ سلفيت بشريحة الشباب وقضاياهم وعن شكره لمؤسسة التعاون الالماني على ما تقدمه من مشاريع خاصة بالبنية التحتية والشبابية.

نصفت الخفش شكر مؤسسة التعاون الالماني على تعاونها ودعمها لكافة القطاعات في الاراضي الفلسطينية مؤكدا على ضرورة دعم الشباب ببرامج لتنميتهم وابراز دورهم في المجتمع ولمواجهة المخططات الاسرائيلية الاستيطانية والتهويد مبينا ان جمعية مردة الخيرية اختارت مدينة بديا من محافظة سلفيت لتنفيذ هذا المشروع الشبابي المقدم من قبل مؤسسة التعاون الالماني وذلك بهدف اعلاء صوت الشباب في صنع القرار كون مدينة بديا ومنطقتها منطقة حيوية واستراتيجية في المحافظة وبسبب الاهتمام الذي توليه بلدية بديا للشباب ودعمها لكافة المؤسسات فيها معربا عن امله في تقديم المشاريع الضرورية لبديا والمنطقة.

اولي "ابو تيمو" مدير برنامج الحكم المحلي في مؤسسة التعاون الالماني اعرب عن سعادته بزيارة مدينة بديا والاجتماع بمواطنيها وعن بالغ شكره وتقديره لبلدية بديا وتعاونها الواضح وشراكتها البناءة في مشروع الشباب الرياديين والذي يهدف الى اعلاء صوتهم وتطوير قدراتهم ليكونوا قادرين على خدمة بلدهم ومجتمعهم وان مؤسسة التعاون الالماني على استعداد دائم لدعم الشباب والمجتمع الفلسطيني.

وتحدثت ممثلة صندوق البلديات واعربت عن سعادتها بهذا الحفل واهميته وبالحضور الكبير للشباب واهمية وجود مقر لجامعة القدس المفتوحة في مدينة بديا لتنفيذ البرامج الشبابية.

وقد نقل الريادي علاء الاقرع ممثلا عن زملائه الرياديين وقطاع الشباب في بديا امالهم وطموحاتهم بان يكونوا قادرين على صناعة القرار واحداث التغيير الشبابي وايلاء بديا ومنطقتها الاهتمام الاكبر بمشاريع البنى التحتية في كافة القطاعات شاكرا كل من وقف بجانب المشروع من رئيس واعضاء وموظفين ومؤسسات.

كما تحدث مجدي عياش عضو اللجنة الطلابية في مركز بديا الدراسي عن طموح الشباب وحاجتهم الى الدعم ليكونوا قادرين على العطاء والبناء..

بعد ذلك قام مسؤول الشباب في بلدية بديا فادي ابراهيم بتقديم عرض كامل لمراحل واهداف واليات المشروع وصولا حتى اعداد الخطة الاستراتيجية الشبابية.

كما قام كل من الريادي عماد الاقرع والريادية سالي طه بعرض الخطة الشبابية والمبادرات الشبابية للعام 2014 وتحدثا عن الاهداف المرجوة منها شاكرين كل من ساهم في نجاحهم.

وقام الرياديين بالتعريف عن انفسهم امام الحضور، وقد تخلل الحفل فقرات فنية قدمها كل من محمد قديح رئيس مجلس محلي شبابي قلقيلية وفرقة المجد المسرحي.