الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدة بيت فوريك توقع ميثاق "المواطن في خدمة المياه"

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 17:42 )
نابلس- معا - وقعت بلدية بيت فوريك بالشراكة مع المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، ميثاق المواطن في خدمة المياه.

وذلك تتويجا لمشروع المسائله المجتمعيه الذي تتبناه بلدية بيت فوريك بهدف تحسين الخدمات التي تقدمها واشراك المواطن ومؤسسات المجتمع المدني للاسهام في تحقيق افضل الخدمات.

وجرى الحفل بحضور رئيس البلديه الحاج عارف حنني واعضاء المجلس البلدي وجميل الدرباشي مدير المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية الجهة المنفذه للمشروع ومشاركة حشد من المواطنين ومتلقي الخدمة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني في بلدة بيت فوريك.

وفي كلمته اكد رئيس البلدية الحاج عارف حنني على اهمية مبدأ المسائلة المجتمعية كنهج عمل تلتزم به البلدية منذ استلام المجلس البلدي المنتخب زمام الامور في منوها لأهمية الوصول بالخدمات المقدمة للمواطنين الى افضل المستويات.

من جهته أشاد جميل الدرباشي في كلمة المركز الفلسطيني، بدور البلدية والمجتمع المحلي في بيت فوريك وبتعاونهم من أجل إطلاق هذا المشروع لكي تتمكن البلدية من تقديم أفضل خدمة للمواطن دون واسطة ومحسوبية ومن خلال الشراكة المجتمعية، مطالبا بتقديم كافة أنواع الدعم للهيئات المحلية لكي تتمكن من حقيق التنمية المستدامة والذي لن يتحقق دون الشراكة المجتمعية.

وجرى تقديم عرض لمراحل المشروع وخطواته منذ البداية وصولا لإقراره من المجلس البلدي تمهدا للاطلاق الرسمي، حيث قام ممثل عن المواطنين بالإعلان عن اطلاق الميثاق وجرى في ختام اللقاء التوقيع على الميثاق من قبل رئيس واعضاء المجلس البلدي والمواطنين ايذانا بتطبيقه.

وينص الميثاق على التزام البلدية بتوفير خدمة المياه لكافة المواطنين في البلدة من خلال معايير تتعلق بالكمية والجودة المناسبه اضافة لتوفير الاشراف الصحي حسب المواصفات والمقاييس الفلسطينيه ومواصفات وزارة الصحه وبشكل دوري، كما وينص الميثاق على أن تعمل تكون الاسعار متدرجه حسب حجم الاستهلاك لحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه.