الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية في رفح ترفض اسلوب الحسم العسكري في حل الخلافات الفلسطينية- الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/06/2007 ( آخر تحديث: 28/06/2007 الساعة: 14:51 )
معا- اعلنت القوى الوطنية بمحافظة رفح رفضها لأسلوب الحسم العسكري في حل الخلافات الفلسطينية- الفلسطينية, ولنتائج ما حدث, مؤكدة ان الحوار الوطني الشامل, الذي يستند الى وثيقة الوفاق الوطني واتفاق القاهرة, هو الاسلوب الوحيد لحل التعارضات المختلفة, والذي يتطلب توفير المناخات الايجابية لانجاحه.

ودعت القوى في بيان وصل "معا" نسخة عنه حركة حماس للتراجع عن كافة الاجراءات الاخيرة, التي نتجت عن الحسم العسكري بقطاع غزة والوقف الفوري لكافة الانتهاكات والتجاوزات بحق الافراد والممتلكات والمؤسسات في قطاع غزة والضفة الفلسطينية, واتخاذ كافة التدابير العملية رسميا وشعبيا لوقف ذلك, وانهاء ظاهرة اللثام فورا.

واكدت على ضرورة احترام الدستور الأساس والقانون, واعتماد الديمقراطية ومبدأ تداول السلطة رسميا والحوار كوسيلة وحيدة لحماية النظام السياسي الفلسطيني وتفعيل كافة مؤسسات م.ت.ف باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني والمرجعية السياسية العليا للسلطة الفلسطينية, والاعداد لانتخابات ديمقراطية لمجلسها الوطني على اساس التمثيل النسبي الكامل وبمشاركة الجميع وفقا لاتفاق القاهرة عام 2005.

ودعت الى اصلاح الاجهزة الامنية ودمجها وفقا للقانون والابتعاد عن سياسة المحاصصة والتأثيرات الفصائلية فيها, كما دعت الرئيس الاهتماما بالشعب الفلسطيني في قطاع غزة والعمل على حل مشكلة العالقين في معبر رفح.