الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشراكة مع الشرق الأوسط تختتم تدريب "المناصرة الرقمية"

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 15:00 )
رام الله - معا - اختتمت شبكة خريجي مبادرة الشراكة الأمريكية مع الشرق الأوسط MEPI، والتابعة لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الأمريكية، والذي تقوم على تنفيذه مؤسسة الأمديست، ورشة تدريبية بعنوان "المناصرة الرقمية" بالشراكة مع مركز مصادر تنمية الشباب في الخليل، وذلك على مدار 3 أيام من 27 وحتى 29 آذار 2014 في الخليل.

شارك في التدريب 35 طالبة وطالب من خريجي برامج مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط ومتطوعو مركز مصادر تنمية الشباب بالإضافة إلى عدد من المتطوعين في المؤسسات المحلية: ويأتي الخريجون من جامعات مختلفة في الضفة الغربية ومن عدة تخصصات دراسية.

ابتدأ التدريب عن طريق تقديم المشاركين لمشاكل مختلفة يواجهها الشباب والمجتمع الفلسطيني بشكل عام، مثل البطالة وحقوق المرأة في المجتمع، وعلى مدار التدريب قام المشاركون بتطبيق المفاهيم على أمثلة المشاكل المطروحة.

وركز تدريب "المناصرة الرقمية"، الذي يقوم على توظيف وسائل التواصل المجتمعي والأساليب الرقمية في تقديم الدعم والمناصرة وزيادة الوعي حول مشاكل مجتمعية مختلفة، على المفاهيم الأساسية في المجال الرقمي ابتداء بتعريف المشاركين بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وصولا إلى التطبيق العملي كبناء حملات توعية وإنتاج ومضات تلفزيونية.

كان النشاط ذو أثر كبير على المشاركين خاصة أن أغلبهم يتطوعون في مؤسسات مختلفة وبالتالي يمكنهم توصيل المهام والأهداف التي تسعى مؤسساتهم إلى تنفيذها من خلال المهارات التي اكتسبوها خلال أيام التدريب.

ويأتي هذا التدريب ضمن دور شبكة الشراكة مع الشرق الأوسط في بناء قدرات الشباب وزيادة وعيهم بالمشاكل التي تواجهها مجتمعاتهم ليقوموا بتقديم الحلول لهذه المشاكل ونشر الوعة حول قضايا مجتمعية مختلفة.