الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في اليونان تحيي يوم الأرض

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 31/03/2014 الساعة: 15:46 )
اليونان - معا - أحيت الجالية الفلسطينية في اليونان بالتعاون مع الجاليات العربية، اليوم الأحد، ذكرى يوم الأرض الذي يصادف 30 آذار، ويوم الأسير الذي يصادف 17 نيسان، بحفل ثقافي فني.

وأعرب رئيس الجالية الفلسطينية في اليونان سميح احنيف، عن شكره للشعب اليوناني الصديق والحكومة والأحزاب السياسية، والكنيسة اليونانية، على تضامنهم ودعمهم للشعب الفلسطيني، ووقوفهم إلى جانبه في نضاله لتحقيق أهدافه ببناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف وإزالة الاستيطان من أراضي دولة فلسطين، وتسليط الضوء على قضية الأسرى ومعاناتهم والدعوة لإطلاق سراحهم.

بدوره، تطرق غبطة مطران مدينة بيريا أثينا سيرافيم إلى العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني واليوناني، معربا عن وقوفه إلى جانب الحقوق الفلسطينية بتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية.

وتطرق سفير فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي إلى ذكرى يوم الأرض وتمسك شعبنا بأرضه وحقوقه، معربا عن شكره للجالية الفلسطينية على ما تقوم به من جهد ونشاط مستمر على الساحة اليونانية.

وتخلل الحفل إلقاء الكتاب والشعراء العرب المؤلفين لكتاب الشعر 'سنابل قمح'، قصائد شعرية على الحضور باللغتين العربية واليونانية، وهم: سيمون خوري من فلسطين، وزكري العزابي من ليبيا، ومنصور شاشاتي من السودان، وسعود سالم من ليبيا.

واختتم الحفل بتقديم وصلة موسيقية شرقية وأغان شعبية ووطنية فلسطينية ويونانية، قدمها الفنان نبيل صايغ مدير فرقة المحبة في اليونان.