الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى يوم الارض- 8 اصابات بالرصاص المطاطي في بيت أمر

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 23:46 )
الخليل - معا - اصيب مساء الاحد، 8 مواطنين بالرصاص المطاطي بينهم طفل خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، بعد مسيرة سلمية شارك فيها ناشطون من حركة فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بمناسبة يوم الأرض.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، بأن المواجهات تركزت في منطقة عصيدة بالبلدة، حيث قام الشبان برشق الجنود بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق وابل من الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان ومنازل المواطنين مما أدى لاصابة 8 شبان، بينهم الطفل قيس محمد كامل ابومارية (12عاما) حيث اصيب برصاصة مطاطية في قدمه اليسرى عن مسافة اقل من 10 امتار وتم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال وحدثت مشادات كلامية وبالايدي بين المواطنين وجنود الاحتلال حيث حاول جنود الاحتلال الاعتداء على والدة الطفل المصاب والمعتقل فريال ناصر عبد الحميد ابو مارية (33عاما) واصيبت بحالة اغماء وتم نقلها للمشفى لتلقي العلاج. وفي وقت لاحق تم اخلاء سبيل الطفل ونقل الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج ووصف الاطباء اصابته بالمتوسطة.

وأضاف بأن متطوعي الهلال الاحمر قدموا اسعافات وعلاجات ميدانية لعدد كبير من المواطنين جراء اصابتهم بحالات اختناق ةمن المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.|272948|