الخميس: 29/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية طولكرم يتهم شركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية بقطع التيار عن المحافظة لاسباب سياسية

نشر بتاريخ: 30/08/2005 ( آخر تحديث: 30/08/2005 الساعة: 12:20 )
طولكرم- معا- اتهم المهندس محمود الجلاد رئيس بلدية طولكرم شركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية التي تزود محافظة طولكرم بالكهرباء بالمراوغة والكذب في اعقاب تكرار انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة خلال الايام الماضية, ووجه الجلاد الاتهام للشركة بقيامها بقطع التيار الكهربائي لاسباب سياسية نظرا لاتهام الاحتلال محافظة طولكرم بالمسؤولية عن عدد من العمليات التي نفذت ضد اهداف اسرائيلية.

وفي لقاء اجراه تلفزيون السلام المحلي بطولكرم قال الجلاد: "هنالك مراوغة من قبل الاسرائيليين, فقد تم قطع التيار الكهربائي اكثر من خمس مرات خلال ثلاثة ايام على التوالي ولفترات طويلة جدا", واضاف "كنا في كل مرة ينقطع فيها التيار نقوم بالاتصال بالشركة القطرية, وفي كل اتصال يتم الدجل والكذب علينا وذلك بإعطائنا مواعيد غير صادقة, وفي نهاية الامر لا يستقبلون اتصالاتنا.

وأوضح الجلاد بأن البلدية قامت بالاتصال بسلطة الطاقة الفلسطينية والتحدث مع رئيسها الدكتور عمر كتانه, حيث "صعق مما ابلغناه به عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي ووعد بأن يكون في القريب العاجل اجتماع بينه وبين رئيس الشركة القطرية الاسرائيلية والتباحث حول الموضوع".

كما حمل الجلاد الشركة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن انقطاع التيار الكهربائي وما يترتب عليه من خلل وعطل للاجهزة والادوات والمعدات الكهربائية".

من جانب آخر ناشد رئيس بلدية طولكرم المواطنين في المحافظة تسديد ما عليهم من مبالغ للبلدية ثمنا للتيار الكهربائي موضحا ان ديون البلدية لشركة الكهرباء القطرية باتت طائلة وهذا يهدد مستقبل الخدمة.

يذكر ان التيار الكهربائي في محافظة طولكرم شهد في الايام الماضية انقطاعا متكررا ولعدة ساعات في كل مرة, مما تسبب في حدوث اضرار جسيمة بالاجهزة الكهربائية التي يستخدمها المواطنون والمؤسسات في المحافظة.