الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة: على حكومة الطورئ اعطاء اولوية لرواتب الموظفين والعسكريين في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/06/2007 ( آخر تحديث: 30/06/2007 الساعة: 13:29 )
رام الله- معا- قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان على حكومة الطوارئ اعطاء الاولوية في دفع الرواتب للموظفين المدنيين والعسكريين في قطاع غزة بسبب الظروف الصعبة التي يعيشونها والتي تضاعفت بعد "الانقلاب الذي تم على الشرعية الفلسطينية مؤخرا" .

وقال بسام زكارنة في بيان وصل معا نسخة منه :"ان هناك اناس في غزة بلا مأوى وخاصة بعد تدمير ابراج تسكنها عائلات وكذلك حاجة الكثير للعلاج لتعرضهم لاصابات وان عائلات فقدت المعيل لها وان الاعتقالات شملت معظم العاملين في الاجهزة الامنية وخاصة الوقائي علما ان الحكومة أكدت انها ستلتزم بدفع الرواتب للجميع في الضفة وغزة باعتبار ان الوطن واحد بجناحية الضفة وغزة ".

وناشد زكارنة البنوك التحلي بالمسؤولية الوطنية والاخلاقية والوقوف مع الشعب الفلسطيني وعدم القيام باي خصومات على رواتب الموظفين وخاصة في هذه الظروف الصعبة.

وطالب زكارنة حكومة الطوارئ باعادة النظر في قرارها بشان الغاء العقود اعتبارا من تاريخ 31/12/2005 حيث انها تشمل العديد من الموظفين وتؤثر على شريحة واسعة من الشعب الفلسطيني من طبقة الفقراء.

وطمأن موظفي العقود ان النقابة تتابع هذا الموضوع مع الحكومة والرئاسة للوقوف على اسباب هذا الاجراء ومدى قانونية، مؤكدا حرص النقابة ليس فقط على اعادتهم وانما الوصول الى ادراجهم ضمن الموازنة للحكومة وتثبيتهم بغض النظر عن انتمائهم.

واكد زكارنة ان النقابة لا تتعامل الا مع قرارات حكومة الطوارئ برئاسة د . سلام فياض وتدعو الموظفين "ان لا يقعوا في الشرك ويخالفوا هذة القرارات" حيث ان قرار تشكيل حكومة الطوارئ تمت وفق القانون الاساسي وحسب المادة رقم 101 .

واوضح ان راتب شهر سيدفع اواخر الاسبوع الحالي لجميع الموظفين المدنيين والعسكريين في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وطالب زكارنة الحكومة المقالة عدم التلاعب بحقوق الموظفين من خلال اجبارهم على مخالفة النظام والقانون وقرارات الحكومة الشرعية متسائلاً هل تسطيع الحكومة المقالة دفع الرواتب !!. وهل تستطيع دفع حقوق الموظف من تقاعد وغيره للذين خدموا سنوات طويلة؟؟