السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة المبدعة تناقش التحديات التي تواجه مؤسسات العمل المدني

نشر بتاريخ: 30/06/2007 ( آخر تحديث: 30/06/2007 الساعة: 15:59 )
غزة -معا- نظمت جمعية المرأة المبدعة بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية للتنمية البشرية نقاش طاولة مستديرة حول التحديات التي تواجه مؤسسات العمل المدني ما بعد الاحداث؛ بحضور العديد من مدراء المؤسسات الاهلية والمهتمين بذلك.

وقال المحامي القانوني أحمد أبو صفية:" انه توجد ضغوط على مؤسسات المجتمع المدني ولكن يجب قدر المستطاع فرض الحيادية في العمل ؛ ولا بد من وجود اتحاد وتنسيق كامل مع المؤسسات لمواجهة التحديات التي تمر بها المؤسسات المدنية في هذه الفترة وخصوصا المؤسسات التي لها عمل وتأثير على ارض الواقع ".

وأكد ابو صفية على ضرورة قيام المجتمعات المدنية بدورها الفعال في المجتمع و ممارسة نشاطاتها على قدر المستطاع في الظروف الحالية، منوها الى صعوبة ما تعانية هذه المؤسسات من مخاطر وتهديدات واعتداء عليها .

كما شدد على اهمية تهيئة الاجواء لاقامة ديمقراطية حقيقية من خلال ايجاد حلول عملية لان الوضع القائم بعيدا عن إقصاء اطراف معينة ؛ واصفا المرحلة التي يمر بها المجلس التشريعي بالصعبة والتي تحتاج الى جهود الجميع للعمل من اجل المجتمع الفلسطيني بعيدا عن التعصب الحزبي .

بدورها قالت الصحافية شيرين خليفة بان مستقبل الديمقراطية في خوف دائم لما نشهده على الساحة الفلسطينية، مشددة على إعادة تأهيل المجلس التشريعي وضرورة القيام بدوره الجدي الفعال واعادة بناء وحدة المجتمع الفلسطيني .