الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المقاومة ترحب بعودة الوفد الأمني المصري المرتقبة لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/06/2007 ( آخر تحديث: 30/06/2007 الساعة: 16:06 )
غزة -معا- رحب المشرف العام للمكتب الإعلامي لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية المهندس "أبو الحسن" بعودة الوفد الأمني المصري المرتقبة لقطاع غزة، معتبرا ان ذلك بمثابة خطوة أولى على طريق إعادة الأمور لوضعها الطبيعي بين الفرقاء وتدارك ما يمكن تداركه حتى لا يتفاقم الوضع ليصل إلى نقطة اللاعودة .

وأشاد أبو الحسن في تصريح وصل "معا" نسخة منه بالموقفين المصري والسعودي الذي وصفهما بالمشرف والذي لم ينحاز لطرف على حساب الطرف الآخر لرؤيتهما الواضحة للوضع الفلسطيني الداخلي وتغليب المصلحة العربية والإسلامية، مثمنا حرصهما الدائم على فلسطين وقضيتها العادلة.

وعبر أبو الحسن عن ترحيبه بكافة الجهود العربية أو الإسلامية للوساطة بين الفرقاء وتكريس لغة الحوار للخروج من الأزمات الحالية فمن دون الحوار لا يمكن لطرف مهما حصل على دعم أمريكي أو أوروبي بأن يشطب الطرف الآخر من خارطة العمل الفلسطيني وهو يمثل جزءاً أصيلاً من الشعب الفلسطيني لا يمكن عزله أو تجاهله من خلال الإستقواء بالخارج .

ودعا أبو الحسن جامعة الدول العربية بفتح لجان لتقصي الحقائق بقطاع غزة كما تم إقراره مؤخراً حتى يأخذ كل ذي حق حقه كما قال دون محاباة ولتكشف الحقائق كافة أمام المواطن العربي والإسلامي .