الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار: الانسحاب الإسرائيلي يجب أن يكون كاملاً وشاملاً للمعابر والحدود والموانئ والمطار

نشر بتاريخ: 30/08/2005 ( آخر تحديث: 30/08/2005 الساعة: 13:33 )
غزة- معا- أكد الدكتور محمود الزهار قائد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على موقف الحركة المتناغم مع مطالب الشعب الفلسطيني بان يكون الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة كاملاً وشاملاً للمعابر والحدود والموانئ والمطار.

وشدد الزهار فور خروج وفد الحركة من لقاء جمعه مع الوزير المصري عمر سليمان صباح اليوم الثلاثاء على مركزية قضية الأسرى مؤكداً ان أي مساس بقضيتهم يعني خرقاً لشروط التهدئة التي وافقت عليها الحركة، وجددا الزهار مطالبة الحركة بأن يشمل الانسحاب الإفراج عن كافة الأسرى.

وأكد الزهار من جديد على التزام الحركة المشروط بالتهدئة واي اعتداء على الشعب الفلسطيني فإن موقف الحركة واضح وأن الرد على هذه الاعتداءات سيكون مضموناً.

وأعرب الزهار عن موافقة الحركة على جولة جديدة من المباحثات في القاهرة مشيراً إلى ان هناك حديثاً عن هذه الجولة ولكن لم يتم تحديد موعد لها.

وحول نشر قوات مصرية حول معبر رفح قال الزهار أن هناك اتفاقاً بين المصريين والإسرائيليين وسيتم معرفة الكلام النهائي حول هذا الموضوع بعد لقاء سليمان مع الجانب الإسرائيلي، مشدداً على ان حماس لا تريد أن يكون الانسحاب إعادة انتشار بل انسحاباً كاملاً وشاملاً يلبي طموح الشعب الفلسطيني.