الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تنظم يوما لتكنولوجيا المعلومات ومعرضا لمشاريع تخرج الطلبة

نشر بتاريخ: 01/07/2007 ( آخر تحديث: 01/07/2007 الساعة: 14:31 )
نابلس- معا- نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية يوما تكنولوجيا تم خلاله عرض ما يزيد عن ثلاثين مشروع تخرج لطلبة الكلية.

وقد نظم اليوم التكنولوجي في المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات في الحرم الجامعة الجديد. وافتتح اليوم التكنولوجي ومعرض الطلبة الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتور رائد القاضي، نائب الرئيس لشؤون تكنولوجيا المعلومات، والدكتور وائل مصطفى عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والدكتور بكر عبد الحق، منسق يوم التكنولوجيا، وطلبة الكلية وعدد من الشركات والمؤسسات ذات الاختصاص والمدعوين.

وألقى أ.د. رئيس الجامعة كلمة في افتتاح المعرض أكد فيها إن جامعة النجاح الوطنية تسعى دوما إلى توفير أحدث ما توصل إليه العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث تسعى دوما إلى تجهيز المختبرات بأحدث أنواع الاجهزة خاصة في الكليات العلمية التي تحتاج إلى أجهزة وبرامج متطورة وكذلك المراكز كما في المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات وكلية تكنولوجيا المعلومات وغيرها من الكليات والمراكز.

وأضاف رئيس الجامعة أن هذا الاهتمام الذي توليه جامعة النجاح الوطنية للتطور التكنولوجي يهدف بالدرجة الأولى إلى تطوير الموارد البشرية خاصة وان فلسطين كغيرها من الكثير من البلدان تفتقر إلى الموارد الطبيعية فكان لزاما أن تقوم الجامعة بتطوير الموارد البشرية لتبقى فلسطين مواكبة للتطور التكنولوجي العالمي.

كما ألقى الدكتور وائل مصطفى كلمة رحب فيها برئيس الجامعة ونوابه والحضور في يوم تكنولوجيا المعلومات الذي تنظمه الكلية والذي أكد أن كلية تكنولوجيا المعلومات تسعى لان يكون هذا اليوم عادة سنوية في نهاية كل عام أكاديمي، وتطرق إلى نشأة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية والتي انشأت في العام 2001 والت تأتي تلبية لحاجة ملحة أصبح العالم بحاجة لها، مشيرا الى إن الدول الصناعية تعتمد على تكنولوجيا المعلومات في إنتاجها. وتمنى أن يكون هذا اليوم بداية لمد جسور التعاون بين الكلية والشركات المتخصصة.

أما الدكتور بكر عبد الحق فقد أكد في كلمة اللجنة التحضيرية ليوم تكنولوجيا المعلومات إن هذا اليوم جاء نتيجة لجهود طلبة الكلية على مدى أربع سنوات ماضية حيث قضاها الطلبة في التعليم والبحث لإنتاج هذه المشاريع التي قام المدرسون في الكلية بتوجيههم على اختيار هذه المشاريع.

وأضاف أن جامعة النجاح الوطنية تعمل دائما في سبيل تطوير كلياتها وتجهيزها بأفضل ما توصل إليه العالم المتطور من تكنولوجيا معلومات لتبقى مواكبة للتطور العملي في هذا المجال.

وكان الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله قد افتتح معرض مشاريع الطلبة الخريجين حيث أشتمل المعرض على واحد وثلاثين بحثا في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والأنظمة المحوسبة للعديد من الشركات والمؤسسات.