السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشؤون الخارحية يستقبل السفير الأرجنتيني ووفدا من حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 01/07/2007 ( آخر تحديث: 01/07/2007 الساعة: 14:46 )
رام الله -معا- استقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية بمقر الوزارة بمدينة البيرة صباح اليوم السفير دانييل مالتيني سفير الأرجنتين في تل أبيب بحضور المستشار أحمد أبو هلال مدير عام إدارة أمريكا اللاتينية بالوزارة.

وقد قدم وكيل الوزارة للدبلوماسي الضيف شرحا عن أولويات الحكومة الفلسطينية الجديدة في إزالة تداعيات الإنقلاب في غزة وتأكيد وحدة الوطن والعمل على ترسيخ الأمن وتوسيع الخدمات الضرورية للمواطن وحث الحكومة الاسرائيلية لوقف عدوانها المستمر, كما تم استعراض العلاقات الثنائية وآفاق إفتتاح مكتب تمثيلي للأرجنتين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقد أكد السفير الأرجنتيني على دعم حكومته الكامل للرئيس محمود عباس وحكومته.

من جهة أخرى فقد استقبل د.صبح وفدا من مؤسسة "هيومان رايتس ووتش" الأمريكية المعنية بمراقبة حقوق الانسان، قبيل تقديمهم لتقرير ميداني يشمل إطلاق الصواريخ من غزة والعدوان الاسرائيلي المستمر هناك.

وقد تسلم د.صبح نسخة من هذا التقرير, مشددا على أهمية التركيز على الاحتلال وممارساته كسبب دائم لتدهور أوضاع حقوق الانسان في فلسطين وضرورة مراقبة سياسات الاحتلال وإجراءاته على الحواجز والطرقات وجدار الفصل وحرمان الفلسطينيين من الوصول الى أراضيهم التي التهمها الجدار.

وقد أبدى الوفد الذي ترأسه جو ستورك نائب رئيس قسم الشرق الأوسط بالمؤسسة تفهمه واستعداده لاستمرار الرقابة الميدانية لضمان إحترام حقوق الانسان من جراء الاحتلال.