الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير القطاع تشيّع جثامين سبعة شهداء اغتالتهم اسرائيل وسط دعوات تطالب بالانتقام وتنتقد الحصار

نشر بتاريخ: 01/07/2007 ( آخر تحديث: 01/07/2007 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- شيعت جماهير غفيرة من المواطنين في محافظات الوسطى ورفح في قطاع غزة اليوم الاحد جثامين سبعة شهداء سقطوا في غارتين نفذتهما طائرات حربية إسرائيلية مساء أمس السبت.

وأفاد مراسلنا في رفح أن عشرات المسلحين من كافة فصائل المقاومة الفلسطينية تقدموا مسيرة تشييع الشهداء رائد فؤاد غنام (24 عاماً)، وزياد شاكر غنام (42 عاماً، ومحمد خميس الراعي (38 عاماً)، وتوعد المسلحون بالانتقام للشهداء الذين سقطوا في غارة على سيارة كانوا يستقلونها أمس في خان يونس.

وتم نقل جثامين الشهداء الثلاثة من مستشفى الشهيد ابو يوسف النجار إلى منازلهم حيث القى ذووهم نظرة الوداع الأخيرة عليهم قبل أن توارى الثرى وسط صرخات تطالب بالانتقام.

كما شيعت جماهير غفيرة جثامين الشهداء صلاح عبد الحافظ قفة (46 عاماً)، ونجله إياد (24 عاماً)، وسمير علي أبو مسلم (46 عاماً)، وعلي أحمد العايدي (22 عاماً) الذين سقطوا في غارة اسرائيلية ثانية أمس على ورشة للحدادة بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

من جانبه ندد مركز الميزان لحقوق الإنسان بالتصعيد الإسرائيلي وبعمليات الاغتيال والتصفية الجسدية ضد الناشطين الفلسطينيين، واستمرار الاحتلال في قصف المنشآت المدنية الواقعة في مناطق مزدحمة بالسكان.

وشدد المركز على أن هذه الانتهاكات تأتي في ظل استمرار إسرائيل بتضييق الخناق على قطاع غزة، من خلال فرض الإغلاق الكامل عليه، وفرض عقوبات مشددة بمشاركة "المجتمع الدولي" والاستيلاء غير المشروع على الأراضي والموارد الطبيعية في الضقة الغربية.

وطالب المركز المجتمع الدولي بتوفير حماية فاعلة للمواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بوصفها وحدة جغرافية واحدة تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي.