الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة عن الرئيس- محافظ الخليل يكرم البروفيسور عمر مناصرة

نشر بتاريخ: 08/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 00:11 )
الخليل - معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد، في مكتبه البروفيسور عمر مناصرة يرافقه عدد من شخصيات بلدة بني نعيم وذلك ضمن زيارته الاولى لفلسطين منذ ما يقارب 40 عاما بعد ابعاده من سلطات الاحتلال في عام 1971، بعد أن امضى عدة سنوات داخل السجون الاسرائيلية.

وقد استمع حميد لشرح مختصر حول الشهادات والأبحاث العلمية والجوائز التي حصل عليها مناصرة لدوره فيما بتعلق بالفيزياء الصلبة، واشار الى انه يحمل الجنسية الامريكية ويعمل حاليا محاضر في جامعة اركنساس الامريكية وهو من مواليد مدينة بني نعيم وحاصل على شهادة بكالوريوس فيزياء من الجامعة الاردنية وشهادة الماستر في حالة الفيزياء الصلبة من جامعة بورتو ريكو وشهادة الدكتوراه في حالة الفيزياء الصلبة من جامعة اركنساس في الولايات المتحدة .
|274128|
من جانبه أكد المحافظ افتخار واعتزاز الشعب الفلسطيني بوجود علماء بهذا المستوى العالي والذي يؤكد مدى قدرة الفلسطينيين على تحقيق انجازات علمية بارزة ومميزة مشددا على اهمية الاستفادة من هذه الخبرة العظيمة والاستعداد لتقديم ما يمكن من مساهمة في هذا الجانب .

وتم خلال اللقاء بحث سبل دعم الجامعات عبر تنظيم زيارة للجامعات في فلسطين ومناقشة كيفية ايجاد اطار للعلماء الفلسطينيين في الخارج حتى يتم التعاون والتعارف معهم وكذلك افتتاح جامعة متخصصة في محافظة الخليل.

وفي نهاية اللقاء كرم حميد باسم الرئيس محمود عباس، البروفيسور مناصرة معبرا عن سعادته بهذه الزيارة والتي ستكون منطلقا لعمل مشترك يحقق تطور علمي كبير في جامعات الوطن.