الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يتحدث آمام تجمع طلابي من الأمريكيين اليهود

نشر بتاريخ: 08/04/2014 ( آخر تحديث: 09/04/2014 الساعة: 13:31 )
القدس - معا - تحدث السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في الولايات المتحدة أمام تجمع طلابي أقيم بجامعة جونز هوبكنز ضم أكثر من 300 طالب من تجمع J-Street اليهودي حيث قدم لهم شرحاً عن تداعيات نكف إسرائيل بوعدها في ما يتعلق بإطلاق سراح الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو وتعريض المفاوضات للخطر عن طريق استمرار التجاوزات والخروقات التي تمارسها بحق الشعب الفلسطيني.

ووضح السفير عريقات موقف القيادة الفلسطينية في ما يجري وبخصوص حق الفلسطينيين بالانضمام للمعاهدات والمنظمات الدولية وضرورة التوصل إلى حل يضمن حق الشعب الفلسطيني بالعيش بحرية واستقرار وبإنهاء الاحتلال وإقامة دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

هذا والتقى السفير عريقات مع طلاب من جامعة سيراكيوز ومجموعة أخرى من طلاب جامعة الدفاع الوطني حيث أكد لهم على استمرار جهود القيادة الفلسطينية للتوصل إلى سلام عادل وشامل في المنطقة.

وأجاب السفير عريقات على استفسارات الطلبة وأسئلتهم في ما يتعلق بقضايا الأسرى والمستوطنات والتجاوزات الإسرائيلية والعوائق التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي أمام الاقتصاد الفلسطيني وحرية الفلسطينيين في التنقل.