الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لأنه لا يحمل تصريح مرور: جنود الاحتلال يمنعون مواطنا فلسطينيا من الوصول إلى المشفى ما أدى إلى وفاته

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 02:38 )
بيت لحم- معا- حملت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني اليوم الاحد جنود الاحتلال المسؤلية الكاملة عن وفاة المواطن رامي ضيف الله الوحش، الذي توفي يوم الجمعة على حاجز النفق في انتظار الوصول للمشفى.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان تلقت" معا" نسخة عنه: "ان الجنود الإسرائيليون، المتواجدون على حاجز النفق الذي يربط بيت جالا بالقدس، منعوا يوم الجمعة الماضي، الوحش من الوصول إلى مستشفى هداسا عين كارم، وهو في حالة الخطر الشديد للعلاج".

واضافت "على الرغم من أن السيارة التي كانت تنقله، تابعة لنجمة داود الحمراء، الا ان قوات الاحتلال منعته الوصول للمشفى بحجة أنه لا يحمل تصريح مرور، بعد أن منعوا سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من نقله، ما أدى إلى وفاته".

واكدت الجمعية بان الفقيد كان يعاني من كسر في الدماغ والساق الأيمن، جراء حادث سير مروع، حدث في قرية زعترة.

واوضحت قائلة: "وعقب هذا التصرف اللا إنساني من قبل جنود الاحتلال، اتصل طاقم من نجمة داود الحمراء بمركز الإسعاف والطوارئ، التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم، للعمل على تسلم الجثة، وهذا ما قام به المركز، حيث نقلت الجثة إلى مستشفى الحسين في بيت جالا".

وادانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وشجبت "هذا التصرف اللاإنساني من قبل الاحتلال، مؤكدة أن هذه الممارسات تعد خرقاً سافراً لأهم قواعد القانون الدولي الإنساني، المتمثلة في اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية المدنيين في زمن الحرب، والبروتوكول الإضافي الأول لاتفاقيات جنيف الأربع المنطبقة قانوناً على الأرض الفلسطينية المحتلة" حسب بيانها.