السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدعو الى فتح معبر رفح ويحذر من كارثة انسانية في القطاع اذا ما استمر الحصار عليه

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 11:35 )
رام الله -معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الى انهاء معاناة ستة الاف مواطن عالقين على الجانب المصري من معبر رفح والسماح لهم بالعودة الى منازلهم في قطاع غزة.

وحذر البرغوثي في بيان تلقت "معا" نسخة عنه من خطورة استمرار اسرائيل في اغلاق معبر رفح ومنع ستة الاف مواطن من دخول القطاع مما بات يتهدد حياة الكثير منهم .

وقال البرغوثي ان هناك خطرا على حياة الكثيرين من بين المواطنين العالقين على المعبر بسبب وجود اطفال ونساء ومرضى خاصة في ظل الاوضاع اللا انسانية على المعبر ونفاذ الاموال من بين ايدي المواطنين .

واضاف البرغوثي ان استمرار اغلاق معبر رفح ادى الى اوضاع غير انسانية للعديد من المواطنين كما ادى الى وفاة المواطنة تغريد محمد عابد 31 عاما من سكان مخيم جباليا وهي ام لخمسة أطفال.

واشار البرغوثي الى ان المرضى لم يسلموا من الاجراءات الاسرائيلية العقابية مثلما حصل مع المواطنة عابد التي كانت توجهت الى الأراضي المصرية لتلقي العلاج لاصابتها بمرض السرطان وبعد عودتها من القاهرة منعت من دخول القطاع اكثر من 20 يوماً مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية جراء الانتظار الطويل على معبر رفح.

واوضح البرغوثي ان معاناة حقيقية يعيشها المواطنون على المعبر وان قطاع غزة تتهده كارثة انسانية في حال تواصل الحصار واغلاق المعابر بشكل تعسفي .