الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في مواجهة ليلية.. التنفيذية تعتقل خطاب المقدسي القيادي في جيش الاسلام.. والاخير يرد باختطاف عشرة من أنصار حماس

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 11:39 )
غزة- معا- وقعت في ساعات الليلة الماضية اشتباكات محدودة بين حركة حماس من جهة وجيش الإسلام من جهة أخرى في مدينة غزة.

وقال جيش الإسلام إن حماس والقوة التنفيذية أصابت القيادي فيها خطاب المقدسي ومن ثم اختطفته مؤكدة انها اعتقلت عشرة من اعضاء الحركة رداً على ذلك.

وفي روايتها قالت حركة حماس "إن مجموعة تابعة للمدعو خطاب أطلقت النار على مجموعة من القوة التنفيذية ومن ثم جرت اشتباكات بين المجموعتين اعتقلت على إثرها حماس خطاب المقدسي".

وقال الناطق باسم حماس د. سامي أبو زهري " لدينا معلومات مسبقة أن المدعو خطاب ومجموعات تابعة له كانت تنوي القيام بأعمال تخريبية وعندما قام بإطلاق النار على مجموعة تابعة للقوة التنفيذية قامت باعتقاله وفي ذات الوقت وبالتزامن مع ذلك قامت عائلة دغمش باختطاف عشرة طلاب جامعيين قد يكونوا من انصار حركة حماس".

وعما إذا كان خطاب مصاباً لم يؤكد ابو زهري هذا النبأ قائلاً "إن الرواية هي اعتقاله" مؤكداً على أن حماس ستتابع هذا الموضوع بما يضمن فرض النظام والقانون وأنها لن تسمح لأي مجموعة بالعودة لأي مظهر من مظاهر الانفلات- حسب قوله.

وفيما إذا كان هناك اتصالات ومفاوضات قال ابو زهري:" هذه هي الرواية لما حدث ولا استطيع أن أؤكد وجود اتصالات أو مفاوضات".

جدير بالذكر أن جيش الإسلام الذي اعلن عن نشأته في قطاع غزة العام 2006 الماضي قامت مجموعاته بعدة عمليات منها اختطاف الصحفي البريطاني آلان جونستون الذي لازال مختطفاً لديها، كما أنه أعلن عن اشتراكها مع كتائب عز الدين القسام وألوية الناصر صلاح الدين في اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.