السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي وفداً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ويبحث معهم مجموعة من المشاريع

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 19:05 )
البيرة-معا- استقبل وزير الحكم المحلي م. زياد البندك في مكتبه في مقر الوزارة بالبيرة السيد ينس تويبري المدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP .

وقد قدم البندك في بداية الاجتماع شرحاً عن الأوضاع الراهنة وأخر التطورات على الساحة الفلسطينيه خصوصا بعد الاحداث الاخيرة، اضافة الى برنامج الحكومة وتطلعاتها المستقبلية.

كما تحدث الوزير عن الحكم المحلي واليات العمل اضافة الى ظروف الهيئات المحلية وما تمر به نتيجه للظروف الراهنه.

وأكد السيد الوزير على ضرورة تقوية آفاق التعاون والتنسيق ما بين الحكم المحلي وبين البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP حيث أن علاقات التعاون والتنسيق هذه سوف تنعكس ايجابيا على الهيئات المحلية الفلسطينية وبالتالي على مجمل المواطنين دون استثناء.

من جانبه أكد السيد ينس على العلاقات القوية التي تربط UNDP مع السلطة الوطنية الفلسطينية وأنها بدورها سوف تسعى وتبذل قصارى جهدها لتوفير الدعم اللازم للوزارة والبلديات على حد سواء.

وقد رافق السيد ينس الأخت شفا جيوسي والأخت ريما أبو مدين اللتين قامتا من جانبهما بتقديم عرض للسيد الوزير عن البرامج والمشاريع المشتركة التي يتم تنفيذها حاليا بالتعاون والتنسيق مابين وزارة الحكم المحلي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وخاصةً برنامج بناء القدرات الممول من خلال الحكومة اليابانية وبرنامج توريد وتزويد بعض مجالس الخدمات المشتركة بمعدات لتطوير قطاع النفايات الصلبة.

وقد ابلغ البندك وفد UNDP بأنه سوف يقوم بدراسة جميع التوصيات والاقتراحات المقدمة خلال الاجتماع وسوف يتم تشكيل لجنة فنية في وزارة الحكم المحلي من أجل المتابعة والتنسيق مع الطواقم الفنية في UNDP للإسراع في تنفيذ المشاريع والبرامج الحالية وتقديم تصورات للبرامج والمشاريع المستقبلية.

ومن جانبه أثنى السيد ينس على اقتراحات المهندس زياد البندك وعلى التوجهات الحالية للوزارة ووعد ببذل قصارى جهده لترجمة هذه التوصيات والاقتراحات على أرض الواقع، وأخيراً تم الاتفاق على عقد اجتماعات تنسيقية أخرى خلال الاسبوع القادم لتقييم المراحل السابقة والمضي قادماً في المراحل اللاحقة.

وقد حضر الاجتماع مع السيد الوزير السيد كامل حميد مدير عام دائرة المجالس المشتركة والمهندس هاني كايد مدير عام الإدارة العامة للمشاريع في الوزارة.