الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأسيس أول اتحاد عربي لرياضة الترايثلون وفلسطين عضوا في اللجنة التنفيذية

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 19:56 )
بيت لحم - معا - وافق أعضاء الهيئة العامة للجنة الترايثلون العربية على إشهار أول اتحاد عربي للعبة، جاء ذلك في اختتام اجتماعات الجمعية العمومية التي عقدت على مدى يومي الجمعة والسبت الماضيين في عمان بحضور الأمين العام للجنة الاولمبية الاردنية المهندس عبدالغني طبلت والأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية عثمان السعد.

وعقد الاجتماع الأول صباح يوم الجمعة الماضي في قاعة فندق الارينا بحضور رئيس اللجنة المحامي همام معلا وأعضاء اللجنة الدكتور سامي القسوس رئيس رابطة الترايثلون الاردنية، زياد حديد رئيس اتحاد السباحة والترايثلون الفلسطيني، ناصر السيد الأمين العام للاتحاد السوري للترايثلون، رولا عاصي عضو اللجنة التنفيذية باللجنة الاولمبية اللبنانية، كمال محمد قادر رئيس الاتحاد العراقي للترايثلون، معاذ خير أمين سر رابطة الترايثلون الاردنية والمقدم عيسى العلاونة عضو الرابطة.

وصادق الحضور على محضر الاجتماع الاول للجنة التاسيسية لرياضة الترايثلون الاول الذي عقد في دمشق في شهر أيار/ مايو الماضي، ثم استعرض المجتمعون النظام الأساسي للاتحاد العربي للترايثلون المنبثق عن النظام الأساسي الموحد للاتحادات العربية حيث تمت مناقشته والموافقة عليه.

وقرر أعضاء اللجنة قرارا بتحويل لجنة الترايثلون الى اتحاد عربي للترايثلون بحضور الدول الخمس وهو ما يتوافق مع نظام الاتحاد العربي للألعاب الرياضية تم بعدها المصادقة على النظام الأساسي للاتحاد العربي للترايثلون.

وأجريت بعدها انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد وبإشراف م. طبلت والسعد وجاءت نتائج الانتخابات على الشكل التالي:

المحامي همام معلا رئيسا، الدكتور سامي القسوس نائبا للرئيس وعضوية رولا عاصي من لبنان، كمال محمد قادر من العراق ومحمد زياد حديد من فلسطين.