الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوزراء يقرر صرف راتب كامل للمدنيين و العسكريين بعد غد الاربعاء .. ولا رواتب لغير الملتزمين بقرارات حكومة الطواريء

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 20:00 )
رام الله- معا- أعلن مجلس الوزراء انه سيبدأ يوم بعد غد الاربعاء صرف راتب شهر كامل لموظفي السلطة الفلسطينية المدنيين والعسكريين حيث ستستغرق هذه العملية يومين.

وقال وزير الاعلام رياض المالكي في مؤتمر صحافي عقده في رام الله عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء اليوم " ان الاموال المتوفرة لدى الحكومة سيتم استخدامها لدفع رواتب موظفي القطاع العام المدنيين والعسكريين وتسديد جزء من الديون المستحقة للقطاع الخاص".

واشار المالكي إلى أن الموظفين الذين لم يلتزموا بالشرعية لن يحصلوا على رواتبهم مشيراً إلى ان أسلوب الدفع الذي سيتم يوم الأربعاء سيجري العمل به خلال الشهور القادمة حتى نهاية العام 2007، وفي بداية كل أسبوع من كل شهر.

واعلن وزير الإعلام نية الرئيس عباس حضور جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد يوم الأربعاء القادم، لتقديم توجيهاته حول أداء الحكومة.

وندد المالكي بقيام بعض الوزراء في الحكومات السابقة وعناصر من القوة التنفيذية باقتحام مقار الوزارات في قطاع غزة ومحاولة تحصيل الديون من المواطنين التي هي من حق السلطة الوطنية وتحوليها إلى خزينة حماس على حد قوله .

وكشف المالكي، عن وجود تهديدات في قطاع غزة للاستيلاء على أموال ورواتب الموظفين في البنوك محملاُ حركة حماس مسؤولية أي اعتداء قد يطال البنوك.

وفي الموضوع الأمني جدد وزير الإعلام تأكيداته على وجود اتصالات مع المسلحين لتسليم أسلحتهم مقابل توفير الحماية لهم.

وقف اصدار الجوازات:

وهدد المالكي بوقف إصدار جوازات السفر من قطاع غزة إذا ما استمرت من اسماها "الميليشيات المحظورة" في مداهمة مقر إدارة الجوازات في رفح ومدينة غزة، قائلاً: سنعطي مدة 24-48 ساعة، وإذا استمر هجوم التنفيذية على مقار الجوازات فسنوقف إصدار الجوازات من غزة".

وحول قرار فسخ العقود الموقعة بين الموظفين والحكومة منذ بداية العام الماضي، أشار المالكي، إلى انه سيتم تشكيل لجنة لمراجعة اعتراضات الموظفين على القرار.