الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائبة ابو زنيد تندد بدعوة حماس الى ما اسمته الانقلاب في الضفة على غرار ما حدث في غزة

نشر بتاريخ: 02/07/2007 ( آخر تحديث: 02/07/2007 الساعة: 20:19 )
القدس- معا- قالت النائب عن حركة«فتح» في محافظة القدس جهاد ابو زنيد انها كانت تتوقع من قيادة حركة« حماس» ونوابها في المجلس التشريعي ان يدعون الى حشد الطاقات وتكثيف النضال ضد الاحتلال في مدينة القدس، بدلا من الدعوة الى انقلاب عسكري على السلطة الوطنية في الضفة الغربية كما جرى في غزة على حد قولها.

واشارت في تصريح صحفي وصل " معا" الى ان دعوة النائب عن حركة «حماس» في المجلس التشريعي مروان ابو راس بهذا الخصوص، تفقده حصانته البرلمانية وتجعل منه دكتاتورا يعمل ضد الجماهير التي وضعت ثقتها به وانتخبته ليمثلها تحت قبة البرلمان.

وشددت على ان مثل هذه الدعوة تكشف الوجه الحقيقي عن هذه الحركة التي تخفي عدائيا ايدلوجياً ودينياً تجاه حركة فتح وهي تعبر عنه بالانقلاب وما يتخلله من عمليات قتل وخطف وتنكيل بابناء الحركة وكل من يمت لهم بصلة كما قالت .

ودعت النائب عن حركة «فتح» الى تحييد المرأة الفلسطينية عن دائرة الصراع , وقالت " ان المرأة الفلسطينية التي ناضلت على مدار سني الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي، لهي جديرة بأن تكرم لا ان تتعرض للاهانة والتنكيل، مؤكدة انه رغم ما يجري بحقها من انتهاكات ستظل على العهد والوفاء للشهداء والجرحى والاسرى.

وعبرت عن اسفها الشديد باسم الحركة النسوية الفلسطينية لما آلت اليه الاوضاع في قطاع غزة، حيث اصبحت المرأة عرضة للخطف والقتل والتشهير في اطار الحرب الشرسة التي تخوضها حماس كما ورد في التصريح.

على صعيد اخر دعت ابو زنيد جميع المؤسسات الدولية الى التدخل الفوري والعاجل لانهاء ازمة العالقين على معبر رفح الحدودي.