الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يجتمع مع مدير المخابرات المصرية عمر سليمان

نشر بتاريخ: 30/08/2005 ( آخر تحديث: 30/08/2005 الساعة: 17:07 )
غزة - معا - اجتمع وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة صالح زيدان مع الوفد المصري برئاسة مدير المخابرات المصرية عمر سليمان والذي يزور الأراضي الفلسطينية اليوم.

وأكد وفد الجبهة على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الشامل من قطاع غزة وخاصة من معبر رفح والحدود البرية ومن المياه الإقليمية والمجال الجوي لقطاع غزة وإلغاء قوانين الحكم العسكري على قطاع غزة والتي تتيح لقوات الاحتلال التدخل متى شاءت وذلك حتى تتأمن السيادة الفلسطينية على قطاع غزة وتكون حدوده مفتوحة مع مصر والعالم.

كما دعا الوفد إلى تسليط الضغوط الإقليمية والدولية على حكومة شارون من اجل وقف الاستيطان وتهويد القدس وبناء جدران الفصل العنصري وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين ووقف الاعتداءات وتنفيذ الالتزامات الإسرائيلية لضمان تواصل التهدئة وتتوفر عوامل إحياء عملية سياسية جادة تهدف لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وصيانة حق اللاجئين في العودة وفق القرار 194.

كما شدد وفد الجبهة على ضرورة تنفيذ إعلان القاهرة وحتى نهاية العام خاصة بإجراء الانتخابات التشريعية والمحلية في موعدها المحدد وذلك من اجل مواجهة التحديات القادمة بجبهة داخلية صلبة وموحدة وتحديد موعد سريع لاجتماع الهيئة الوطنية العليا المعنية بتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية من اجل بناء وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

كما أشار وفد الجبهة إلى ضرورة تثبيت وتطوير الشراكة بين اللجنة الوطنية للقوى والفصائل والسلطة لمتابعة ملف الانسحاب بصف موحد وخطة موحدة.