السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يبحث سبل التعاون المشترك مع وفد من منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 03/07/2007 ( آخر تحديث: 03/07/2007 الساعة: 19:00 )
رام الله- معا- بحث وزير الزراعة الاخ محمود الهباش اليوم مع وفد منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة الفاو الية التعاون والمشترك والقضايا ذات الاهتمام وسبل تفعيلها وتنفيذ المشاريع.

واستعرض الوزير خلال استقبالة الوفد في مقر الوزارة الاوضاع الراهنة واخر التطورات على الساحة الفلسطينية خصوصا بعد الاحداث الاخيرة اضافة الى برنامج الحكومة وتطلعاتها المستقبلية واولويات الوزارة والية التنسيق والتعاون المشترك والاحتياجات والاولوبات التي تحتاجها المشاريع لدعم القطاع الزراعي .

واطلع الهباش الوفد الذي ضم السيد الويجي مدير مكتب الفاو بالاراضي الفلسطينية والسيد ارمينو سيسسكو خبير قي منظمة الفاو والسيد حسام الهدهد والسيد حسن الاشقر على واقع القطاع الزراعي وعلي الاولويات الوطنية للقطاع الزراعي ، وعلي الانتهاكات الاسرائيلية التي اصابت هذا القطاع بالضرر الكبير خلال السنوات الماضية.

وقدم الوزير شرحا عن الصعوبات والعراقيل التي يواجهها المزارعون في ظل استمرار سياسة الحصار الاسرائيلية وفقدان الاف المزارعين لمصدر رزقهم الوحيد جراء مصادرة اراضيهم واوضح دور الوزارة في عملية تنمية القطاع الزراعي وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل لما لة من دور في التنمية الاقتصادية علي المدي البعيد متطرقا الي قضايا الامن الغذائي والتسويق.

ومن جهتة اشاد السيد الويجي بالتعاون والتنسيق الجيد بين وزارة الزراعة فيما يتعلق بمشاريع القطاع الزراعي ومحاولة توفير الاموال الازمة لتميويل المشاريع الزراعية التي تم تحديدها من قبل خبراء الفاو بالتعاون مع وزارة الزراعة .

وتحدث السيد ارمينو عن مشروع نظام المعلومات الامن الغذائي في فلسطين FIVIMS وكذلك المساعدة في تعزيز وتقوية البناء المؤسسي لوزارة الزراعة.
وبدورة اشاد الوفد بدور وزارة الزراعة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة مؤكدين علي اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة وبرغبة الفاو في دعم التمية الزراعية والاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني لتاهيلة للاعتماد علي الذات

وحضر الاجتماع مع السيد الوزير الدكتور عزام طبيلة وكيل وزارة الزراعة ود.عماد مكركر نائب مدير عام البيطرة ود.علاء جمعة مدير عام التخطيط بالوزارة