الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يهاجمون مزراعين في بيت أمر ويقطعون اشجارهم

نشر بتاريخ: 17/04/2014 ( آخر تحديث: 17/04/2014 الساعة: 18:11 )
الخليل - معا - هاجمت مجموعة من المستوطنين مزراعين في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وأجبرتهم تحت التهديد على ترك أرضهم، وسرقوا معدات الفلاحة وقطعوا عدداً من أشجارهم.

وبحسب محمد عياد عوض، الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر، فقد هاجم وطارد قرابة 10 من مستوطني مستوطنة "بيت عين" وهم يرتدون الزي الابيض ومقنعين تحت حماية جيش الاحتلال، المزارع حماد عبد الحميد جابر الصليبي (77 عاما) ورشقوه بالحجارة في منطقة واد أبو الريش المحاذي للمستوطنة شمال بيت أمر وقطعوا عددا من أشجار زيتونه.
|275686|
كما هاجمت مجموعة أخرى من المستوطنين المزارع علي أحمد إبراهيم عادي (70عاما) بمنطقة عين البيضا في منطقة صافا شمال بيت أمر أثناء حراثته أرض عائلته التي تزيد مساحتها عن 10 دونمات وهي مزروعة باللوزيات والعنب.

وأضاف عوض لمراسل معا في الخليل بأن المستوطنين هاجموا المزارع عادي وهم يرتدون لباس أبيض ومسلحين ببنادق ومسدسات وشتموه بعبارات عنصرية ما دفعه إلى الهروب من المكان تاركاً دابته وسرق المستوطنون عدة الحراثة الخاصة به قبل أن يغادروا المنطقة.

وفي سياق متصل، اعتلت قوات الاحتلال سطح منزل المواطن احمد محمد صابر ابو عياش في بيت أمر وحولته الى نقطة مراقبة، كما عززت تواجدها على مدخل بيت امر.