الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش المصري: مقتل قيادي بارز بتنظيم القاعدة في سيناء

نشر بتاريخ: 17/04/2014 ( آخر تحديث: 17/04/2014 الساعة: 18:55 )
الجيش المصري: مقتل قيادي بارز بتنظيم القاعدة في سيناء
القاهرة - مراسل معا - اعلنت قوات الجيش المصرية في بسيناء مقتل القيادي بتنظيم القاعدة وانصار بيت المقدس بسيناء أبو أنس ومساعده خلال عملية للجيش في قرية المهدية جنوب مدينة رفح المصرية، حيث كانا يستقلان دراجة نارية وبحوزتهما قنبلة يدوية ومسدس.

وقال الجيش المصري ان سقوط ابو انس خسارة فادحة لتنظيم القاعدة بسيناء نظرا لانه المسؤول الرئيسي عن صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات المعقدة والسيارات المفخخة، حيث تلقى تدريبات خراج مصر على صناعة العبوات الناسفة.

وكشفت مصادر عسكرية مصرية رفيعة المستوى في سيناء ان صداما وشيكا سيحدث بين الجيش المصري وبين تنظيم انصار بيت المقدس وبقية التنظيمات المتشددة بمنطقة المواجهات برفح والشيخ زويد والعريش.

واضافت المصادر ان التنظيمات الجهادية بسيناء تستعد لصدام وشيك جدا خلال ايام قليلة مع قرب الانتخابات الرئاسية مع قوات الجيش معتمدة هذه التنظيمات في تسليحها على السلاح المدفون لديها والمخزن تحت الارض والمخصص للمواجهات الاخيرة خاصة وان هذه التنظيمات قد نفذت الذخيرة والاسلحة الثقيلة من يدها وستعتمد في حربها القادمة مع الجيش المصري على السلاح المدفون تحت الارض والمخزن للطوارىء.