Advertisements

اكتشاف 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

نشر بتاريخ: 22/04/2014 ( آخر تحديث: 23/04/2014 الساعة: 09:02 )
بيت لحم- معا - اكتشفت السعودية 17 حالة إصابة جديدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) ليقفز عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس الذي ينتمي لنفس عائلة متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) بمقدار الثلث في المملكة خلال الأسبوع المنصرم.

وأعفى الملك عبد الله وزير الصحة عبد الله الربيعة من منصبه أمس الإثنين بعد تزايد القلق العام من انتشار المرض الذي اكتشف قبل عامين ويودي بحياة ثلث المصابين به تقريبا.

كان الربيعة قد قال يوم الأحد إنه لا يعرف سبب ارتفاع عدد المصابين لكنه ذكر أنه قد يكون جزءا من النمط الموسمي للفيروس إذ كان هناك زيادة أيضا في الإصابات في أبريل نيسان ومايو آيار الماضيين.

ومع ذلك اثارت الزيادة قلق السعودية لأنها من المقرر أن تستقبل اعدادا كبيرة من المعتمرين في شهر يوليو تموز خلال شهر رمضان ثم تستقبل ملايين الحجاج في أكتوبر تشرين الأول.

ومر موسم الحج العام الماضي دون تسجيل إصابات جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة على موقعها الإلكتروني أمس الإثنين تسجيل 17 إصابة جديدة ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 261 حالة توفي منها 81 حالة. وكانت 49 حالة إصابة أخرى قد أعلنت في الأيام الأخيرة مما يمثل مع الزيادة الأخيرة قفزة بنسبة 34 بالمئة في عدد الإصابات المؤكدة معمليا خلال أسبوع.

والحالات الجديدة هي سبع حالات في جدة وست حالات في الرياض توفي احدها وثلاث حالات في المدينة وإصابة واحدة في مدينة تبوك في شمال البلاد.

واصدرت السلطات السعودية عدة بيانات الأسبوع الماضي بهدف طمأنة الجمهور قائلة انه لا يوجد ما يدعو للقلق.

من جانب آخر أعلنت وزراة الصحة الأردنية اليوم الثلاثاء، تسجيل اصابة جديدة بفيروس الكورونا لمريض سعودي يبلغ من العمر 25 عاما في احدى المستشفيات الخاصة الاردنية.

وقال مدير الامراض السارية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور محمد العبداللات ان المصاب السعودي كان يتلقى العلاج في احدى المستشفيات في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 10-15 نيسان الجاري اذ كان يعاني حسب سيرته المرضية من حالة التهاب رئوي.
Advertisements