الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاعلام يلتقي جونستون في القدس

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 20:43 )
القدس- معا- التقى وزير الاعلام في حكومة الطواريء د. رياض المالكي مع الصحفي البريطاني ألان جونستون في القدس الشرقية بعد ظهر اليوم الأربعاء لدى وصوله القنصلية البريطانية عقب اطلاق سراحه صباح هذا اليوم.

وقد عبر د. المالكي للصحفي جونستون عن سعادة الحكومة والشعب الفلسطيني لاطلاق سراحه واستعادته لحريته التي حرم منها طوال الاشهر الاربعة الماضية.

وهنأ الحكومة البريطانية عبر شخص القنصل البريطاني العام في القدس بسلامة الصحفي جونستون، واكد له "ان الفعل الشنيع الذي اقدم عليه الخاطفون لا يمثل باي حال من الاحوال موقف الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية ولا حتى فئة قليلة منه وإنما مجموعة ضالة لا تنتمي لهذا الشعب او نضالاته على حد قول المالكي.

كما نوه الوزير خلال حديثه مع الصحفي جونستون الى العديد من التظاهرات الشعبية والمسيرات التي انطلقت في كافة ارجاء الوطن الفلسطيني من قبل قطاعات واسعة ومتنوعة تضامنا معه ومطالبة باطلاق سراحه.

بدوره، عبر الصحفي جونستون عن امتنانه وتقديره للدور الذي قام به الرئيس عباس من اجل اطلاق سراحه وما بذلوه من محاولات حثيثة ومستمرة حتى يتمكن من استعادة حريته .

كما اكد على رغبته في العودة مجددا الى فلسطين بعد انقضاء فترة نقاهة قسرية لا بد منها والتقائة بعائلتة.

يذكر انه خلال نفس اللقاء، اتصل رئيس الوزراء د.سلام فياض هاتفيا مع الصحفي جونستون وهنأه على استعادة حريته كما دعاه الى القدوم الى رام الله وقتما يشاء للالتقاء به ولكي يحظى بالاحترام والتقدير الذي يليق به.

وقد وعد الصحفي جونستون رئيس الوزراء بتلبية هذه الدعوة سريعا من اجل تقديم شكره لكل الشعب الفلسطيني الذي عمل جاهدا لاطلاق سراحه واستعادته لحريته.