السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة التربية والتعليم تلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 21:31 )
رام الله -معا- عقدت وزيرة التربية والتعليم العالي في حكومة الوحدة لميس العلمي اليوم لقاءً تشاورياً مع الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية جرى خلاله بحث إمكانية تعزيز وتوثيق العلاقة بين مجموعة الاتصالات الفلسطينية والمؤسسة التربوية وسبل تعزيز توجهات القطاع الخاص في تنميتها.

وحضر اللقاء وكيل مساعد الوزارة لشؤون التعليم العالي د. زيد قمحية، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة بصري صالح، وبسام الولويل مساعد الرئيس التنفيذي لشؤون العلاقات العامة في المجموعة.

وقدمت وزيرة التربية شكرها للمجموعة لمساهمتها في دعم قطاع التعليم الفلسطيني ولرعايتهم نتائج امتحانات الثانوية العامة وتكريم الطلبة الأوائل في الجامعات والمعاهد ولدورها البناء في ربط 150 مدرسة سنوياً بشبكة الانترنت.

واطلعت العلمي الوفد الزائر على جهود الوزارة في تحقيق التعليم للجميع في ظل ظروف الاحتلال والظروف الصعبة العامة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

من جانبه أعلن الجابر أن إسهام مجموعة الاتصالات الفلسطينية بعملية التعليم جاء من منطلق إيمانها بأهمية التعليم في تطوير البلد، وسعياً منها لرفد المجتمع الفلسطيني بالكوادر والكفاءات التي تدفع وتزيد من روافد الاقتصاد، معتبراً الاهتمام بقطاع التعليم والإسهام في إنجاحه وتنميته بالاهتمام القديم الجديد النابع من توجهات رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات صبيح المصري الذي أكد دعمه وإسهامه في رفع وتطوير القطاع التعليمي والتكنولوجي في فلسطيني بشكل متميز على مستوى العالم العربي من خلال اتمتة المدارس والجامعات وربطها بالانترنت.

واعلن الجابر أن المجموعة باشرت في تأسيس صندوق التعليم الفلسطيني لتقديم القروض للطلبة، وتنفيذ مشاريع مشتركة مع مؤسسات دولية عملاقة تهدف إلى تنمية قطاع التعليم.