الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كتلة الصحفي الفلسطيني يزور مكتب الـ بي بي سي بغزة ويقدم التهاني بالافراج عن جونستون

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 23:00 )
غزة-معا- زار وفد من كتلة الصحفي الفلسطيني، مساء الأربعاء مكتب هيئة الإذاعة البريطانية في مدينة غزة، مقدماً التهاني بمناسبة تحرير الصحفي البريطاني آلان جونستون مراسل الـ "بي بي سي" بعد اختطاف استمر عدة أشهر.

وعبر الوفد عن سعادته لانتهاء أزمة اختطاف جونستون، مشدداً على ضرورة طي صفحة الماضي، وفتح صفحة جديدة تقوم على احترام الحريات الصحفية.

وقال ياسر أبو هين رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني:" إن الحديث اليوم عن ألان جونستون له طعم آخر؛ فهو ممزوج بالسعادة والفرح كون ألان عاد إلى بيته وعمله بسلام".

بدوره، عبر عضو مجلس إدارة كتلة الصحفي أيمن دلول، عن سعادته بتحرير جونستون وعودته سالماً إلى زملاء مهنته، وقال في كلمة باسم الكتلة: "سعدنا كثيراً لحظة إطلاق سراح ألان جونستون بعد الفترة الماضية التي تعرض خلالها للاختطاف"، مشيراً إلى متابعة واهتمام كافة الصحفيين الفلسطينيين بعملية اختطاف جونستون.

وأوضح أن عملية اختطاف جونستون هي الأطول بين حوادث اختطاف الصحفيين في غزة، مشيراً إلى دور جونستون في نقل معاناة الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا دلول، مراسل هيئة الإذاعة البريطانية جونستون إلى العودة مرة أخرى إلى "وطنه الثاني"، موجهاً الشكر والتقدير ارئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية، وكذلك للقوة التنفيذية وكتائب القسام على دورهم.

بدوره، شكر الصحفي فايد أبو شمالة مدير مكتب الإذاعة البريطانية في غزة، كتلة الصحفي الفلسطيني على دورها في تفعيل وتبني قضية الصحفي ألان جونستون، معبراً عن اعتزازه بوقفة الصحفيين الفلسطينيين إلى جانب جونستون.

وأشار إلى مشاعر "الاريتاح الشديد" التي تسود هيئة الإذاعة البريطانية، مضيفاً أن كابوساً ثقيلاً أزيح عن كاهل موظفي الإذاعة بعد تحرير جونستون".

على الصعيد ذاته سجلت كتلة الصحفي الفلسطيني تقديرها لكل الزملاء الذين تفاعلوا مع مختلف الأنشطة والفعاليات التي نظمت من أجل الضغط لإطلاق سراح جونستون، مشيدة بجميع الشخصيات الوطنية والإسلامية والحقوقية التي تفاعلت مع قضية اختطاف جونستون.

ودعت الكتلة الصحفيين الأجانب إلى الاستمرار في التوافد على قطاع غزة للقيام بدورهم في نقل معاناة الشعب الفلسطيني.