الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنظيمات الفلسطينية في جنين تؤكد على استمرار المقاومة حتى دحر الاحتلال الكامل عن التراب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/08/2005 ( آخر تحديث: 30/08/2005 الساعة: 22:43 )
جنين - معا - اكدت التنظيمات الفلسطينية في جنين على استمرار المقاومة حتى دحر الاحتلال عن كامل التراب الفلسطيني في مهرجان النصر للمقاومة الذي اقيم في ملعب نادي جنين الرياضي اليوم احتفالا بانجلاء المستوطنين من المستوطنات الاربع الاسبوع الماضي .
وقد بدء الاحتفال بعرض عسكري شاركت فيها جميع التنظيمات الفلسطينية جاب شوارع جنين حيث شارك اكثر من مائة مسلح فلسطيني في العرض معاهدين الشهداء والاسرى على استمرار المقاومة حتى تحرير جميع الاسرى .

وفي كلمة للرئيس الفلسطيني ابو مازن القاها قدورة موسى محافظ محافظة جنين قال "انها بداية فرحة الشعب الفلسطيني ولكنها لم تكتمل الا بتحرير كامل التراب الفلسطيني من الاحتلال الاسرائيلي والافراج عن جميع الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الاسرائيلي" .
وقدم التهنئة للجرحى وهنأ الشهداء والمناضلين الذي يحملون امانة الشهداء والشعب الفلسطيني.

كما نقل موسى تحيات الرئيس الفلسطيني الى الشعب الفلسطيني وخص في تحيته اهل محافظة جنين وقال " اليوم جنين وغزة كما كانت غزة اريحا اولا وغدا القدس وسنحتفل قريبا باذن الله بعاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة القدس الشريف".

وفي كلمة المقاومة قال زكريا الزبيدي قائد كتائب شهداء الاقصى في الضفة الغربية " لقد لاحت بشائر النصر ولحظة البزوغ والميلاد العظيم بزوغ شمس الحرية والانتهاء من رجس الاحتلال وبقي الحلم فينا الذي صنعنا منه وجه الحقيقة وهي الحرية، واضاف لقد ورثنا المقاومة عن الاباء والاجداد الذين قاوموا الاحتلال عبر التاريخ.
وقال الزبيدي" في هذا اللقاء بين الصمود والمقاومة صنعوا ملحمة الخلود التي ازهقت ارواح الاعداء وان حالة الاستنفار بين المقاومة مستمرة حتى تحرير ارض فلسطين كاملة وقال ان مشوارنا نحن المقاومة مستمر حتى الوصول الى الهدف وهو القدس، وقال ما زال من المبكر ان نعلن حالة النصر الحقيقي وخاصة ان جزء كبير من الوطن لم يحرر وانما هذه بداية نهاية دحر الاحتلال".

وحذر الزبيدي من الركون على الانجاز الكبير داعيا الى التشبث بالمقاومة حتى نهاية المطاف، ودعا الى المقاومة النظيفة التي لا تعرف سوى مقاومة الاحتلال حيث قال " لقد ثبت بالدليل القطعي ان المقاومة وتشجيع الشعب لها هو سبب تحرير اجزاء من الوطن وبهذه العوامل سيتم تحرير كامل التراب " وطالب ابناء المقاومة بحمل الامانة لانها غالية عجزت الجبال والامم عن حملها.

وفي كلمة الشهداء والتي القاها ابو القسام احد قيادي الجهاد الاسلامي قال " نقف اليوم في حضرة الشهداء لنجدد العهد والوفاء والمقاومة " كما اعلن ان خيار المقاومة والجهاد المقدس هو الخيار الوحيد في مواجهة الاحتلال كما عاهد الشهداء بان دمائهم ستكون راية خفاقة فوق رؤوس الاحتلال الاسرائيلي.

واشاد بعملية بئر السبع حيث قال " ان هذه لغتنا التي تستمر حتى نهاية المطاف " واضاف" لن نقدم للمحتل الا طوقا لخنقه وموت الباطل الذي يحمله".

وتطرق الى تفاهمات القاهرة حيث قال " ان هذه التفاهمات الهزيلة لن تكبل المقاومة لانها تقول على الفلسطينيين التزام التهدئة مع ان اسرائيل التي تقتل يوميا ابناء الشعب الفلسطيني واضاف لماذا لا نرد ونستبيح دماء الاحتلال والذي امرنا الله به وهو الجهاد لان الرد على افعال اسرائيل ليست خروقات وانما حق من حقوق الشعب الفلسطيني".

وقال ابو القسام "اننا على عهد الشهداء الذي دمهم هو القسم والتي تمدنا بالمقاومة المشروعه ذات القيمة الاخلاقية والواجب علينا والتي تحرصها القيم وتسيجها الاخلاق" واضاف " نرفض سلاح الفوضى التي تدنس شرف المقاومة ".

واكد بان القوى الوطنية والاسلامية في صف واحد ويدافعون عن بندقية المقاومة والتي تشير الى عدو واحد هو اسرائيل .
كما اكدت جميع التنظيمات الفلسطينية على استمرار المقاومة وعاهدت الشهداء والاسرى على ما كانوا عليه حتى تحقيق الثوابت الفلسطينية
وتخلل المهرجان فقرات فنية وعرض كتائب المقاومة الفلسطينية والعروضات الكشفية كما رفعت رايات التنظيمات والاعلام الفلسطينية وصور الشهداء والاسرى