الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوسف: انطلاقة جبهة التحرير الفلسطينية تحمل معاني لما قدمته من تضحيات

نشر بتاريخ: 26/04/2014 ( آخر تحديث: 26/04/2014 الساعة: 17:44 )
القدس - معا -وجه نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم اليوسف التحية للأسرى والشهداء وعلى رأسهم قادة الجبهة ابو العباس وطلعت يعقوب وابو احمد حلب وحفظي قاسم وابو العمرين وسعيد اليوسف وابو العز، ممن قضوا على طريق تحرير فلسطين بمناسبة اليوم الوطني للجبهة.

وأضاف اليوسف ان ذكرى انطلاقة جبهة التحرير الفلسطينية تحمل معاني لما قدمته من تضحيات وما حملته من أماني وطموحات، كانت حالفة بالدروس، والانجازات والاستخلاصات ، مؤكدا ان قضية فلسطين بابعادها الشاملة كقضية تحرر وطني تواجه اليوم مخاطر كبرى وجسيمة، لافتا الى اهمية الكفاح الوطني الذي يخوضه الشعب الفلسطيني بكافة اشكاله.

ورحب اليوسف بالاتفاق بين وفد منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس ، لافتا ان الاتفاق يحمل كافة القضايا واهمها تشكيل الحكومة برئاسة الرئيس محمود عباس واجراء الانتخابات، وتفعيل الاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وتعزيز الوحدة الوطنية ختى نتمكن من مواجهة التحديات الكبرى التي تحيط بنا وعلى رأسها التناقض مع الاحتلال الإسرائيلي المتنكر لكل القيم الأخلاقية، ولا يزال يمارس القتل والتدمير والاستيطان.

واكد ان الشعب الفلسطيني سيواصل صموده على أرضه حتى الحرية والكرامة والخلاص من الاحتلال، مما يستدعي نقل ملف القضية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة، والانضواء في المؤسسات الدولية، بعد فشل المفاوضات التي تواصلت على مدار أعوام دون تحقيق مطالب شعبنا بالحرية والخلاص من الاحتلال.

وقال ان الشعب الفلسطيني يرفض التوطين ويتمسك بحق العودة، وهو يتمنى للبنان الشقيق التقدم والازدهار ، وحريص على مسيرة السلم الاهلي ونحن نتطلع الى اعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان.

وجدد اليوسف العهد على مواصلة السير على طريق الكفاح من اجل الحقوق والمصالح الوطنية لشعب فلسطين، كما وجه التحية للشهداء الذين صنعوا الثورة ومجدها، وصانوا القضية وحقوق شعبها وفي مقدمتهم الرئيس الرمز الراحل ياسر عرفات.

كما تمنى الشفاء للجرحى والحرية للأسرى في سجون الاحتلال الذين صنعوا من صمودهم خلف القضبان اسطورة سطرها التاريخ بكل فخر واعتزاز.