الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت لحم تستقبل الأميرة مونيكا

نشر بتاريخ: 26/04/2014 ( آخر تحديث: 26/04/2014 الساعة: 17:54 )
بيت لحم - معا - استقبلت رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون عصر اليوم السبت الأميرة مونيكا أميرة لوينشتين ويرثيم روزينبرغ في ألمانيا التي تزور مدينة بيت لحم برفقة زوجها ومدير عام دائرة التخطيط الاستراتيجي في بطريركية اللاتين جورج غطاس.

بدايةً أفادت الأميرة مونيكا رئيس مؤسسة "جسر نحو الأرض المقدسة" في مقراتها في القدس عن الأراضي المقدسة وفي مدريد عن أوروبا وأمريكا، أنها تزور مدينة بيت لحم من خلال بطريركية اللاتين في القدس بهدف التعرف على مدينة بيت لحم والاطلاع على احتياجات المدينة من أجل العمل على تحسين قطاع التعليم والعمل وتوفير منازل، والذي يتلاءم مع هدف تأسيس المؤسسة في ايجاد بيئة تعايش مسالمة لأهالي الأرض المقدسة تضمن حقوقهم في الأرض التي ولد وعاش فيها أجدادهم.

رحبت فيرا بابون بالأمير ومرافقيها وأعربت عن سعادتها بمبادرة مؤسسة "جسر نحو الأرض المقدسة" التي تعمل على تثبيت الشباب الفلسطيني في أرضهم ووطنهم.

وأضافت بابون بأن من مسؤولية المجتمع المؤمن في العالم أجمع تحمل مسؤولياته في تطوير مدينة بيت لحم التي أضحت مساحة أراضيها قليلة بقيمة 7.3 متر مربع نسبة الى مصادرة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي في المدينة بهدف بناء جدار الفصل والمستوطنات، مما يدفع فئة الشباب للجوء الى تعاطي عادات ضارة كالمخدرات أو البحث عن فرص حياة أفضل خارج حدود بيت لحم، اما في الدول الأجنبية أو في المدن الفلسطينية الأخرى. فتبقى الاجراءات المجحفة بحق شعبنا الفلسطينية من قبل الاحتلال مهيمنةً على المدينة التي انبثقت منها رسالة السلام الى العالم.
|277079|
فمن أجل ابقاء شعلة رسالة مدينة بيت لحم حية، شددت بابون على أهمية القيام بمشاريع تنمية وتطوير في المدينة، ثم أطلعت الأميرة مونيكا على جملة من المشارع الطارئة التي من المهم تنفيذها في المدينة كان من أبرزها اقامة مشروع اعادة تأهيل لمنازل في البلدة القديمة وشارع النجمة خاصة وأن حالة هذه المنازل لا تتناسب مع وضع الشارع كموقع تراث عالمي، حيث شددت على أهمية اعادة تأهيل هذا المنازل التي تعكس في بنائها الثقافة والحضارة في المدينة، وتثبّت ساكنيها فيها ليعكسوا الهوية الفلسطينية البيتلحمية.

أما في اطار التعليم فقد قدمت بابون مشروع احياء حديقة الماري دوتي ومركز السلام الذين يعدوا من أهم المراكز في المدينة التي تُعنى بفئة الأطفال والشباب.

وفي مجال الصحة فشددت بابون بأن مدينة بيت لحم تفتقر للمستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة في مجالات عدة ولكن من أهمها مركز صحي لمعالجة مرضى الفشل الكلوي.

بدوره عبّر جورج غطاس عن دعم البطريركية اللاتينية في القدس ممثلة بغبطة البطريرك فؤاد طوال، لهذه المؤسسة وعن اهتمامها في تقديم المساعدة والعون للمحتاجين في الأراضي المقدسة.

وفي نهاية اللقاء قدمت بابون للأميرة مونيكا شالاً مطرزاً بتطريزة مدينة بيت لحم، مشجعةً اياها على العمل بجد نحو تنفيذ هذه المشاريع لما لها من منفعة جمة للمدينة وأهلها. ثم تلى الاجتماع جولة للتعرف على حديقة الماري دوتي في بيت لحم.